Accueilالاولىمراسلون بلا حدود : حرية الصحافة في تونس في وضع رمادي

مراسلون بلا حدود : حرية الصحافة في تونس في وضع رمادي

حافضت تونس على المرتبة 97 التي حصلت عليها العام الماضي في التصنيف العالمي التي تنشره منظمة مراسلون بلا حدود، حيث حلت في المرتبة 97 من مجموع 180 دولة عملت المنظمة التي تتخذ من العاصمة الفرنسية مقرا لها على قياس حرية الصحافة فيها.

وجاء في التقرير الذي تعرض لاعتقالات مضايقات تعرض لها عدد من الصحافيين المحليين والمراسلين الدوليين ان تونس لم تستطع ان ترتقي الى مرتبة حرية الصحافة الكاملة

وتصدرت موريتانيا دول المغرب العربي في حرية لصحافة، بعدما حلت في المركز 72 عالميا، وجاءت تونس في المركز الثاني مغاربيا بعدما حلت في المرتبة 97 عالميا، متبوعة بالمغرب صاحب المركز 135، ثم الجزائر التي جاءت في المركز 136، وجاءت ليبيا في المرتبة الأخيرة مغاربيا بعدما احتلت المرتبة 162 عالميا.

وفي تقرير 2018، حافظت النرويج على رأس التصنيف للسنة الثانية على التوالي تليها السويد، وتراجعت فنلندا للمرتبة الرابعة، وفقدت بذلك المرتبة الثالثة لفائدة هولندا بسبب مسألة تهديد سرية المصادر.

وعلى الطرف الآخر من التصنيف، حافظت كوريا الشمالية على مركزها في أسفل سلم الترتيب، وجاءت إريتيريا في المرتبة 179 وتقدمت عليها تركمنستان التي حلت في المرتبة 178.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة