Accueilالاولىعماد الخميري:”النهضة لم تطالب حكومة الشاهد بالإستقالةعماد الخميري

عماد الخميري:”النهضة لم تطالب حكومة الشاهد بالإستقالةعماد الخميري

أفاد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري،  اليوم الخميس 30 أوت 2018، بأنّ حركة النهضة لم تطالب حكومة يوسف الشاهد بالإستقالة وإنما دعتها إلى المضي في تنفيذ الإصلاحات العاجلة والنأي بنفسها عن الاستحقاقات القادمة.

وأشار الخميري إلى أنّه على هذه الحكومة اعتماد النقاط الواردة بوثيقة قرطاج 2 المتعلّقة بالإصلاحات والبالغ عددها 63 نقطة برنامج عمل والانطلاق في إنفاذ الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية وأن تنصبّ كلّ جهودها واهتماماتها لمعالجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمرّ بها البلاد والتي تداول فيها المكتب التنفيذي لحركة النهضة أمس الاربعاء
ولفت إلى أنّ اجتماع المكتب أمس قد تدارس الأوضاع السياسيّة في البلاد وأكّد على قيمة التوافق وأهميّة الإستقرار الحكومي كمقاربة تدافع عليها الحركة لإعلاء المصلحة الوطنية إضافة إلى الشروع في تنفيذ الإصلاحات.

وكانت الحركة قد أكّدت في بيانها أمس الأربعاء إثر انعقاد مكتبها التنفيذي على أن تونس تحتاج “حكومة سياسية مستقرة ومحايدة منصرفة كليا إلى الإنقاذ السريع والاصلاحات الواردة في وثيقة قرطاج 2 دون تردد”.
وأشارت إلى أن هذه الحكومة ستعمل على تجاوز الصعوبات الاقتصادية والضغوطات على المالية العمومية ومقاومة الفساد وللتخفيف من وطأة الصعوبات على الفئات الضعيفة والهشة مع ضرورة دعم الاستثمار واستحثاث نسق التصدير والعمل على التحكم في الأسعار.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة