Accueilالاولىمؤسسة التمويل الدولية تستعد لادارة الديون المتعثرة للبنوك التونسية

مؤسسة التمويل الدولية تستعد لادارة الديون المتعثرة للبنوك التونسية

تقوم مؤسسة التمويل الدولية (IFC) و Omni Bridgeway ، وهي متخصصة في استرداد  القروض غير المنتجة (prêts non performants et du contentieux) والتقاضي ، بإنشاء أول منصة لحل مشكلة الديون المتعثرة . هذه هي المرة الأولى بالنسبة لمؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  والتي تهدف إلى مساعدة المؤسسات المالية على الإفراج عن رؤوس أموالها وتشجيع القروض الجديدة.

وقد قام الشريكان بتعبئة 100 مليون دولار لإنشاء نمط استثماري جديد سيديره مركز اومني بريدجواي الإقليمي للخبرات في دبي. ويهدف هذا المركز ، الذي اشترت فيه شركة تابعة للبنك الدولي حصة أقلية ، إلى استثمار وإدارة الديون المتعثرة التي يصل حجمها  إلى مليار دولار

المشروع جزء من برنامج استعادة الأصول (DARP) الخاص بمؤسسة التمويل الدولية.

وسوف يركز على  تونس والمغرب ومصر وباكستان  واليونان ولبنان.

وستساعد المنصة البنوك في هذه البلدان على إعادة توزيع رأس المال لتعزيز إقراض الشركات وتعزيز النمو الاقتصادي والعمالة. وللتذكير ، فإن برنامج DARP العالمي التابع لمؤسسة التمويل الدولية ، والذي تم إطلاقه في عام 2007 ، يساوي 5.4 مليار دولار: 2 مليار دولار من أسهم مؤسسة التمويل الدولية و 3.4 مليار دولار من الاستثمار المشترك من طرف ثالث من المستثمرين.

تدعي مؤسسة التمويل الدولية أن تضع نفسها كشركة رائدة في السوق في حيازة الأصول المتعثرة وتسويتها في البلدان التي تعمل فيها.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة