Accueilالاولىبعد الجريبي : وزير أملاك الدولة يلاحق الغنوشي قضائيا

بعد الجريبي : وزير أملاك الدولة يلاحق الغنوشي قضائيا

أعلن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية السابق مبروك كورشيد في تصريح لاذاعة موزاييك  أنّه قرّر مقاضاة رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي على خلفية تصريحاته يوم السبت الماضي والتي ذكر فيها أنّه تمّت ازاحة الوزراء الفاسدين من الحكومة في التحوير الوزاري الأخير الذي تمّت المصادقة عليه من قبل البرلمان بداية الأسبوع الماضي.

وكان الغنوشي قال خلال الجلسة العامة السنوية الرابعة لكتلة الحركة بمجلس نواب الشعب يوم السبت الماضي إنّ الحركة “رفعت فيتو ضدّ بعض الوزراء الفاسدين في الحكومة وتمّ استبدالهم بوزراء صالحين”.

وأوضح كورشيد  أنّه سيكلّف محاميه برفع قضيّة ضدّ راشد الغنوشي.

ويشار إلى أنّ وزير العدل السابق غازي الجريبي قرّر  رفع قضية ضدّ رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي على خلفية التصريحات ذاتها.

وأثارت هذه التصريحات عدّة انتقادات، خصوصا من قبل الوزراء الذين غادروا الحكومة، من ضمنهم وزير التكوين المهني والتشغيل فوزي عبد الرحمان الذي قال في تدوينة على حسابه بفيسبوك ”لا أستطيع الصمت عندما أسمع رئيس حزب يستعرض قوته لإعلامنا أنه أكتفى بأخذ ما أخذ حفاظا على الوضع و انهم استعملوا فيتو ضد بعض الوزراء الفاسدين و وقع تغييرهم بوزراء “صالحين”، بدون ذكر هؤلاء و بدون إستثناء يذكر”، متسائلا إن كان وزراء النهضة داخل الحكومة كانوا يعلمون بوجود وزراء فاسدين ورغم ذلك واصلوا العمل معهم.

وتابع في السياق ذاته ”أما من يَعلَم و لا يُعلِم فهو يدخل في باب التستر عن المنكر”، في تعليق إلى عدم الكشف عن الوزراء الفاسدين، ان وُجدو، من قبل حركة النهضة رغم معرفتها بالأمر.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة