AccueilNon Classéحضرها 74 من جملة 217 نائبًا: انطلاق جلسة عامة لتأبين الرئيس الراحل...

حضرها 74 من جملة 217 نائبًا: انطلاق جلسة عامة لتأبين الرئيس الراحل بحضورٍ ضعيف

انطلقت الجلسة العامة المخصصة اليوم لتأبين رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بتلاوة الفاتحة من قبل 74 نائبا سجلوا حضورهم في مفتتح الجلسة العامة اليوم حسب ما أعلن عنه رئيس الجلسة العامة عبد الفتاح مورو.

وأعلن مورو في أول اجتماع له مع رؤساء الكتل البرلمانية، أمس الثلاثاء، عن قراره تأجيل الأنشطة التشريعية للبرلمان، التي كانت مقررة أمس إلى موعد لاحق، على أن تخصص الجلسة العامة اليوم لتأبين الرئيس الراحل.

وطالب رئيس كتلة الائتلاف الوطني مصطفى بن احمد رئيس الجلسة العامة بضرورة تشجيل الحضور قبل انطلاق في توزيع المداخلات لرؤساء الكتل والنواب.

وتشهد تونس انتخابات رئاسية مبكرة يوم 15 سبتمبر المقبل، فيما تجرى الانتخابات التشريعية في السادس من أكتوبر المقبل.

و قال رئيس مجلس الشعب بالنيابة عبد الفتاح مورو إن تقديم موعد الانتخابات، وتزامن وفاة السبسي مع انطلاق العملية الانتخابية للانتخابات التشريعية، “لن يربك عمل البرلمان، الذي سيتمسك بكل ما جاء في الدستور، وسيحرص على تطبيق كل فصوله، خاصة أن صلاحيات الرئيس قد انتقلت بطريقة سلسة وسريعة لرئيس البرلمان السابق محمد الناصر”.

وشدد على أن وفاة رئيس البلاد لن تؤثر على السير الطبيعي للبرلمان والحكومة، ومؤسسة الرئاسة نفسها، “لأن تونس محصنة بدستور ثوري كتبه البرلمانيون بموافقة الشعب، وكذلك بمؤسسات وهيئات دستورية قادرة على تجاوز الفراغ الدستوري”.

وكان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، قد فارق الحياة يوم 25 جويلية 2019، بعد إصابته بأزمة صحية استوجبت نقله إلى المستشفى العسكري، اين تلقّى الجميع نبا وفاته.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة