من الأقدر على قيادة البلاد : السبسي أولا وحمة ثانيا والغنوشي عاشرا

0
304

كشف معهد أمرود لسبر الاراء ان الرئيس الحالي الباجي قايد السبسي هو الاقدر على قيادة البلاد فيما حل الناطق الرسمي بالجبهة الشعبية حمة الهمامي في المرتبةالثانية فيما حل رئيس حركة النهضة في المرتبة العاشرة

اذ عبّر 25.9 بالمائة من المستجوبين عن ثقتهم في شخصه وقدرته على قيادة البلاد في الظرف الرهن.

وحلّ في المرتبة الثانية رئيس حزب العمّال والناطق الرسمي بإسم الجبهة الشعبية حمّة الهمّامي. وقال 12.1 بالمائة من المستجوبين إنّه الشخصية الأقدر على قيادة البلاد في الفترة الحالية.

وجاء وزير التربية ناجي جلول في المرتبة الثالثة بنسبة 7.7 بالمائة ويليه المرشّح السابق للرئاسة في 2014 الصافي سعيد ثم محسن مرزوق في المرتبة الخامسة، تباعا بنسبة 7.1 و6.8 بالمائة.
واعتبر 6.3 بالمائة من المستجوبين أنّ رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي  هو الأقدر على قيادة البلاد في الفترة الحالية.

وحلّ أيضا ضمن القائمة  تباعا كلّ من النائب الأوّل لرئيس مجلس نواب الشعب عبد الفتاح مورو ورئيس الحكومة السابق مهدي جمعة و كمال مرجان (المبادرة) ومحمّد عبّو (التيّار الديمقراطي) ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.

وأجري سبر الأراء خلال المدة المتراوحة بين 16 و19 ماي الجاري وشمل عيّنة متكوّنة من 1022 شخصا تتراوح أعمارهم بين 18 سنة وأكثر ويمثّلون نماذج سكّانية من كافة أنحاء الجمهورية للـ 24 ولاية من مناطق حضرية وريفية. كما تمثّل العيّنة جميع شرائح المجتمع، حسب معهد امرود.