Accueilالاولىجدار عازل بين المغرب والجزائر

جدار عازل بين المغرب والجزائر

كشف مصدر من الشريط الحدودي، بجماعة بني خالد، الواقعة على بعد 30 كلم تقريبا من وجدة المغرببية، أن السلطات الجزائرية شرعت فعليا في تشييد هذا الجدار بالمناطق المقابلة لمنطقة «الشراكة».

و قال المصدر ذاته، أن الجيش الجزائري الذي يشرف على هذه العملية استقدم حائطا مفككا من الإسمنت، وشرع منذ عشرة أيام تقريبا في تركيبه على طول الشريط الحدودي، المقابل للحدود المغربية، وأبرز نفس المتحدث بأن ارتفاع هذا الجدار يبلغ حوالي 7 أمتار.

هذا و تفيد ذات التقارير بأن السلطات الجزائرية ستشيد الجدار فقط في المناطق المأهولة بالسكان، وفي المناطق التي لم تتمكن جرافاتها من حفر خنادق فيها ،وذلك خلافا لما تمّ تداوله حول اعتزام السلطات الجزائرية بناء الجدار المذكور على طول الشريط الحدودي لأكثر من 200 كلم.

وكانت السلطات الجزائرية قد شيدت خنادق على طول الشريط الحدودي منذ 4 سنوات تقريبا، قبل أن تعمد في مرحلة ثانية منذ سنة إلى توسيع هذه الخنادق، للقضاء على نشاط التهريب حسب ما راج في وسائل الإعلام الجزائرية، لتنتهي الإجراءات التي شرعت فيها السلطات الجزائرية منذ سنوات بالجدار العازل.

كما أن السلطات المغربية، هي الأخرى شيدت على طول حدودها مع الجارة الشرقية، سياجا بطول أكثر من 120 كلم، حيث بررت السلطات المغربية في أكثر من مناسبة بأن تشييد السياج المذكور هو بغرض منع تسلل المهاجرين القادمين من إفريقيا جنوب الصحراء، وبغرض أيضا محاربة النشاط الإجرامي العابر للحدود.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة