Accueilالاولىلندن تحتضن مؤتمرا لاعادة الاعمار في ليبيا

لندن تحتضن مؤتمرا لاعادة الاعمار في ليبيا

انطلقت صباح اليوم الخميس فعاليات منتدى إعادة الإعمار والاستثمار في ليبيا، بالعاصمة لندن، ذلك برعاية وزارة الخارجية بالمملكة المتحدة، والذي يهدف إلى مناقشة أسس إعادة الإعمار في ليبيا، والتركيز على القطاعات الحيوية المتمثلة في النفط والغاز، والصحة، والكهرباء، والمواصلات.

 وقد شهد المنتدى حضور “أحمد معيتيق” النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، وشخصيات رفيعة المستوى، وعدد من الشركات الكبرى، ومؤسسات مالية تبحث في آليات تشجيع الاستثمار في ليبيا.

وقال “أحمد معيتيق” خلال كلمة الافتتاح إنه من المهم جداً أن يكون هناك إصلاح اقتصادي في ليبيا، عبر تحقيق ثلاثة أهداف أولها محاربة تنظيم الدولة “داعش” والقضاء عليه، بالإضافة إلى توحيد البلاد، وإعادة بناء شركات الاستثمار بمختلف المجالات.

وأوضح السيد ” معيتيق” أن الوضع الأمني بالنسبة للمنطقة الغربية الممتدة من مدينة سرت، وحتى الحدود الغربية أصبح آمنا ولا توجد به أي عوائق، أو نزاع مسلح ما يعطي الفرصة لخلق بيئة لإعادة الإعمار، والعمل على مشاريع البناء، مشددا على ضرورة توحيد ليبيا شرقاً، وغرباً والتكاتف صفا واحدا للقضاء على عصابات الإرهاب في ليبيا.

وأكد على أن حكومة الوفاق الوطني تسعي مع مجموعة من الخبراء لإيجاد الحلول لعدة مشاكل، وأهمها مشكلة الكهرباء، قائلا إن الحكومة تركز على دعم القطاع الخاص في إعادة إعمار ليبيا في شتى المجالات.

وتركز المنتدى على مشكلة الكهرباء في ليبيا، والتقنية المطلوبة لتغطية العجز في الطاقة بالتعاون مع الشركات الأجنبية، بالإضافة إلى قطاع النفط والغاز، وإعادة تأهيل هذا القطاع المهم بالنسبة لليبيا، والبحث في سبل تمويل المشروعات الاستراتيجية الخاصة بالقطاع.

وكالة أنباء التضامن

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة