Accueilالاولىطرابلس تستعد لمواجهة دامية

طرابلس تستعد لمواجهة دامية

هدد خليفة الغويل، رئيس حكومة الإنقاذ الوطني، إحدى ثلاث حكومات تتصارع على النفوذ والثروة والسلطة في ليبيا، بمواجهة عسكرية ضد المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني الليبي، إذا حاول السيطرة على السلطة في العاصمة طرابلس.
وتحدث الغويل من مقره، الذي نجا من المعارك الأخيرة في طرابلس، عن استعداده لمواجهة حفتر بالسلاح، قائلا: «نحن جاهزون لذلك».
وقلل الغويل، الذي لا يعترف المجتمع الدولي بحكومته، التي يقودها انطلاقا من سياسة فرض الأمر الواقع، من أهمية ما حققته حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج العام الحالي. وتساءل عما أنجزته حكومة السراج، منتقدًا دعم المجتمع الدولي لها. وجاء تهديد الغويل لحفتر بعدما انتشرت ميليشيات تابعة لحكومته في طرابلس، وعزز وجوده بقاعدته على بعد أربعة كيلومترات من قلب العاصمة في تحد يهدف لتقويض حكومة السراج، الذي أجرى محادثات في موسكو على أمل إقناعها بالوساطة مع حفتر.
وشهدت مناطق عدة في العاصمة طرابلس، خصوصا منطقة أبو سليم في الجنوب التي كانت مسرحا الأسبوع الماضي لاشتباكات عنيفة، انتشارا مفاجئا لقوات تابعة لحكومة السراج، فيما بدا أنه بمثابة استباق لمحاولة ميليشيات أخرى تابعة لحكومة الغويل الموالية للمؤتمر الوطني العام (البرلمان) المنتهية ولايته، السيطرة على مزيد من المقرات الحكومية والوزارات في طرابلس.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة