Accueilالاولىتنسيق امريكي جزائري لمواجهة داعش في ليبيا

تنسيق امريكي جزائري لمواجهة داعش في ليبيا

تنطلق اليوم الخميس بالعاصمة الأميركية واشنطن جولة جديدة من الحوار الثنائي المشترك بين الجزائر والولايات المتحدة، خصص لمكافحة الإرهاب بهدف وضع إطار تعاوني لتبادل المعلومات لمواجهة تهديدات تنظيمي «داعش» والقاعدة النشطين في ليبيا.

وأعلنت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية في بيان لها أن وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية عبدالقادر مساهل يرأس الوفد الجزائري، الذي سيشارك في أشغال الدورة الرابعة للحوار الثنائي بين الجزائر والولايات المتحدة الأميركية، حول الأمن ومكافحة الإرهاب المقرر انعقاده يومي 6 و7 أبريل الجاري.

وأوضح بيان للخارجية الجزائرية أنه «سيتم خلال هذه الدورة استعراض المسائل الإقليمية والدولية لاسيما النزاعات المستفحلة في شبه المنطقة والعالم العربي»، في إشارة إلى الوضع في ليبيا ومالي ودول الساحل الأفريقي.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة أيضًا بحث مسألة مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، وكذلك التجربة الجزائرية في مجال القضاء على التطرف.

وأضاف البيان «أن مساهل سيجري خلال هذه الدورة محادثات مع عدة شخصيات أميركية ومسؤولين ساميين» من دون أية تفاصيل إضافية.

ويشارك ممثلو مختلف القطاعات الوزارية المعنية بمكافحة الإرهاب ضمن الوفد الجزائري في أشغال هذه الدورة التي تندرج في إطار المشاورات الرفيعة المستوى القائمة بين البلدين.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة