Accueilالاولىالمستشار السابق لساركوزي : بوتفليقة لن يحصل على عهدة خامسة ولن يخلفه...

المستشار السابق لساركوزي : بوتفليقة لن يحصل على عهدة خامسة ولن يخلفه مدني

كشف عبدالرحمان دحمان المستشار السابق للرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي طوال سنولات 2007-2011  انه يستبعد جدا ان يسمح للرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة  الحصول على عهدة خامسة مؤكدا ان ولايته ستنتهي قبل نهاية هذا العام

دحمان وهو من أصول جزائرية اكد في حوار مصور مع موقع موند أفريك  ان من سيخلف بوتفليقة  لن يكون مدنيا  ” وان شقيق الرئيس الحالي سعيد بوتفليقة لن تكون له اية فرصة لثيادة الجزائر فهو لا يمتلك المؤهلات اللازمة لذلك ”

دحمان كشف من جهة اخرى ان الجزائر لن تفلت من قبضة الجيش  فهو الجهة الاقوى في البلاد والاكثر تأثيرا  مشيرا الى وجود شقين شق يقوده القايد صالح رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني الجزائري، ونائب وزير الدفاع الجزائري من جهة  وشق اخر يضم الجنرالات المبعدين  ومن ضمنهم الجنرال القوي توفيق .

من جهة اخرى اعتبر دحمان ان اكبر خطأ ارتكبه  بوتفليقة هو العفو عن الارهابيين الذين تحول عدد من زعاماتهم الى مليارديرات .

أعلن جمال ولد عباس، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أن الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة الذي شارفت ولايته الرابعة على النهاية، سيكون مرشحه في انتخابات الرئاسة المقررة العام القادم “في حال وافق على ذلك”.

وقال في اجتماع مع أطر الحزب “مناضلو حزبنا يترجون ويطلبون استمرار مهمة الرئيس (بوتفليقة) مثلما بدأها في 1999″، واستدرك “لكن الكلمة الأخيرة تعود إلى الرئيس في دخول السباق من عدمه، بعد رفع الطلب إليه رسميا خلال أيام”.

وكشف الصادق بوقطاية، عضو مكتب السياسي، لحزب جبهة التحرير الوطني أن القرار جاء بناء على تقارير من قواعد الحزب تطلب من الرئيس الاستمرار في قيادة البلاد، والقرار النهائي يعود له.

وأوضح بوقطاية، في تصريح صحفي “مطلب القاعدة النضالية لحزب جبهة التحرير الوطني ولجنتها المركزية (أعلى هيئة في الحزب)، والمنتخبين على مستوى الولايات، جلهم قدموا لوائح في اللقاءات التي أشرف عليها الأمين العام للحزب (جمال ولد عباس)، طالبين من خلالها من الرئيس مواصلة مسيرة قيادة الجزائر”.

ودخلت الولاية الرابعة لبوتفليقة (81 سنة) عامها الأخير، إذ وصل الحكم في 1999 وفاز قبلها بثلاث ولايات متتالية، وكانت هذه الأخيرة أكثر فترات حكمه جدلا بسبب تعرضه في أبريل 2013 لجلطة دماغية أفقدته القدرة على الحركة ومخاطبة الشعب.

من جهته، قال جيلالي سفيان، رئيس حزب جيل جديد (معارض)، “هذه بداية حملة مسبقة لخوض الانتخابات الرئاسية وتدل على أن النظام أصبح في طريق مسدود”.

http://https://www.facebook.com/DzMtrl/videos/1873236342695218/?t=0

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة