Accueilالاولىترامب يقلب الطاولة على السعودية

ترامب يقلب الطاولة على السعودية

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أكد في مقابلة معها وجود احتمال كبير لمشاركة السعودية في قتل الصحفي جمال خاشقجي ما يثير تساؤلات بشأن العلاقة مع المملكة.

وأعرب ترامب، حسب “نيويورك تايمز” الأمريكية، خلال المقابلة الوجيزة التي جرت اليوم الخميس بالمكتب البيضاوي، عن “ثقته بمصداقية التقارير الاستخباراتية الواردة من مصادر عدة والتي ترجح بشكل كبير أن يكون هناك دور سعودي على مستوى عال في اغتيال خاشقجي”.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس الأمريكي أنه “اعترف بأن الادعاءات القائلة إن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، هو من أعطى الأمر باغتيال خاشقجي، أثارت تساؤلات عميقة حول تحالف الولايات المتحدة مع السعودية وأشعلت واحدة من أكبر الأزمات السياسية الخارجية منذ توليه الرئاسة”.

وتابع ترامب، حسب الصحيفة: “أعتقد أنه يمكنني الاعتراف بأنه ميت لو لم تحدث كبرى المعجزات، وهذا يعتمد على كل المعطيات الاستخباراتية الواردة من جميع الأطراف”.

وشدد الرئيس الأمريكي على أنه “من المبكر قليلا” في هذه اللحظة تحديد استنتاجات نهائية حول الجهة التي أمرت بعملية الاغتيال هذه، إلا أنه أعرب عن قناعته بأن الحقيقة ستطفو على السطح، موضحا: “نعمل مع الاستخبارات في عدد من الدول”.

المصدر: نيويورك تايمز

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة