Accueilالاولىبن فرج: اتفاقنا مع النهضة اضطراري

بن فرج: اتفاقنا مع النهضة اضطراري

قال الصحبي بن فرج النائب عن كتلة الائتلاف الوطني في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 24 ديسمبر 2018 إنّ نداء تونس اليوم غير قادر على القيام بإصلاحات “ويجب على القوى الوسطية والتقدمية التي لم تتخل عن يوسف الشاهد أن تنخرط في تنظيم سياسي جديد قادر على الاستجابة لتطلعات الشعب في المرحلة القادمة”.

وتابع “هناك قوى في البرلمان تعارض الإصلاحات لكن نحن نتجه الى تكوين أغلبية برلمانية قادرة على تنفيذ إصلاحات في الانتخابات القادمة”، معتبرا دعوة رئيس الحكومة للعائلة الديمقراطية فرصة للتوحّد قبل الاستحقاق الإنتخابي القادم.

وأكّد بن فرج أنّ نواب الإتلاف الوطني ليسوا في تحالف مع النهضة، مبيّنا أنّ كتلة النهضة المتكونة من 68 نائب عبّروا عن رغبتهم في الإستقرار الحكومي عند طرح مقترح التحوير الوزاري “ونحن ككتلة تضم أكثر من 40 نائبا سعينا بدورنا الى الحفاظ على هذا الإستقرار مراعاة للمرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد وبالتالي تشاركنا مع النهضة نفس الهدف لكن في الواقع نحن نختلف معها وفي تنافس” حسب تعبيره.

وأكّد النائب عن كتلة الائتلاف الوطني أنّ اتفاقهم الراهن مع النهضة اضطراري لتسيير دواليب الدولة “التي وضعنا فيها النداء عندما تشارك مع النهضة لكن ستنتهي بمجرد انطلاق الانتخابات”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة