Accueilالاولىغدا: تونس الكبرى بلا حافلات ولا متروات

غدا: تونس الكبرى بلا حافلات ولا متروات

قرّر أعوان شركة نقل تونس إضرابا عاما غدا الثلاثاء 5 فيفري تنفيذ اضراب يشمل الحافلات والمترو في إقليم تونس الكبرى. 

وأكد مدير الاتصال بشركة نقل تونس محمد الشملي أن الإضراب المزمع تنفيذه أمس كان من المقرّر أن ينفّذه أعوان الشركة يوم 8 جانفي الفارط وتم تأجيله ليوم غد بعد جلسة صلحيّة أشرف عليها وزير النقل هشام بن أحمد يوم 7 جانفي تم بقتضاها تأجيل اضراب جانفي.


وأضاف الشملي أن وزارة النقل تعهّدت بجميع النقاط التي اقترحتها نقابة الأعوان ماعدا النقطة المتعلّقة بالجانب المالي والتي تم بمقتضاها توجيه استشارة لرئاسة الحكومة لأنها لاتندرج ضمن اختصاص وزارة النقل.
وأضاف المتحدّث أن النقطة المذكورة هي محل الجلسة الصلحية التي ستنعقد اليوم على الساعة العاشرة بمقر اللجنة المركزية للتصالح بمقر التفقدية العامة، معبّرا عن أمله في أن
يتم التوصل لحل يتم بنقتضاه الغاء اضراب الغد.


وكان الشملي قد صرّح سابقا بأن نقابة أعوان الشركة يطالبون بصرف أموال تعود لسنوات ما قبل 2011 تعهّدت جامعة النقل في السابق بعدم المطالبة بها في مفاوضات 2011 عندما تمت تسوية وضعية المنتدبين داخل الشركة.


وأكّد الشملي أن المسألة تتمثّل في أن أعوان الشركة الذين كانوا يعملون قبل الثورة والتي تمت تسوية وضعيتهم بعد 2011 وتم إلحاقهم رسميا بالشركة وتدرّجوا في الحياة المهنية وتعهّدت آنذاك نقابتهم بعدم المطالبة بأي مطالب مالية تعود لما قبل 2011، عادت النقابة من جديد للمطالبة بصرف أموال تعود إلى 20 وحتى 25 عاما.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة