Accueilالاولىالجيش الليبي يقترب من مطار طرابلس

الجيش الليبي يقترب من مطار طرابلس

مع اقتراب قوات الجيش من مطار طرابلس الدولي جنوب العاصمة أعلن  الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش،الذي غادر  ليبيا عصر اليوم، بعد اجتماعات أجراها في المنطقة الشرقية مع رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، والقائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر.

وكتب غوتيريش عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: انه يترك  ليبيا بقلب ثقيل وقلق عميق.  “وما زلت أمل أن يكون من الممكن تجنب مواجهة دامية في طرابلس وحولها».

من جهة أخرى،أعلن اللواء التاسع مشاة ترهونة، اليوم الجمعة، تبعيته للقيادة العامة للقوات المسلحة، وجاهزيته لتنفيذ أي أوامر من القيادة العامة للجيش.وأهاب اللواء في بيان مرئي، بجميع منتسبي وآمري المحاور القتالية التابعة له بضرورة المحافظة على ممتلكات الشعب وتأمينها وتأمين المؤسسات المدنية إلى حين تسليمها للجهات المختصة.

ونفذت قوات تابعة للجيش الوطني الليبي عمليات إنزال بحرية مفاجئة على سواحل العاصمة طرابلس ضمن خطة دخول العاصمة.وقالت القوات المسلحة الليبية في بيان نقلته قناة “روسيا اليوم”، الخميس:” إن زوارق القوات البحرية والضفادع البشرية أجرت عمليات إنزال في قاعدة سيدي بلال البحرية الواقعة 17 كم غرب طرابلس”.

ونجح الجيش الليبي في السيطرة على مدينة غريان التي تبعد نحو 80 كيلومترا جنوبي طرابلس، بعد مناوشات قصيرة مع ميليشيات. وتتمتع مدينة غريان بأهمية استراتيجية لأنها آخر مدينة قبل سهل ساحلي، وتمثل بحسب مراقبين قاعدة للمقاتلين، إذا استمرت المعركة من أجل السيطرة على العاصمة لفترة طويلة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة