Accueilالاولىالمركز الاسلامي بميونيخ يبيح ضرب الزوجة وأحزاب ألمانية تتحرك

المركز الاسلامي بميونيخ يبيح ضرب الزوجة وأحزاب ألمانية تتحرك

أثار مركز للمسلمين في مدينة ميونخ، جنوبي ألمانيا، حالة من الذعر واحتجاجات بسبب توصيات قدمها على موقعه على الإنترنت بشأن التعامل بين الرجل والمرأة كزوجين في الإسلام، تطرح إمكانية ضرب المرأة.

وجاء على الموقع الإلكتروني للمركز الإسلامي في ميونيخ، في مبوبة تحمل اسم “المرأة والأسرة في الإسلام”، أن إمكانية ضرب المرأة مطروحة كوسيلة أخيرة في حالة وجود خلافات زوجية، موضحا أن هناك ثلاث خطوات يتعين على الزوج الامتثال لها خلال ذلك، وهي: “الموعظة والهجر في فراش الزوجية ثم الضرب”.

ولكن بحسب رأي عالم دين فإن للضرب “طبيعة رمزية نوعا ما” في هذا السياق، وفق تعبيره، بينما أعرب أعضاء مجلس مدينة ميونخ عن صدمتهم تجاه تقرير لإذاعة بافاريا في الموضوع.

وقال المتحدث باسم شؤون الهجرة بالمجلس، كومالي ناز، من الحزب الاشتراكي الديمقراطي: “عندما يروج المركز الإسلامي في ميونخ لفكرة أن العنف وسيلة شرعية لحل الخلافات الزوجية، فإن ذلك يتعارض بشكل أساسي مع قيم مجتمعنا”.

وجاءت تصريحات مماثلة من متحدثين بأسماء أحزاب أخرى. ليعلن اتحاد “التجمع الإسلامي في ألمانيا” لإذاعة بافاريا أنه سيتم مراجعة الموقع الإلكتروني محط الجدل.

وبحسب الإذاعة فقد أوضح الادعاء العام في ميونخ عدم وجود مؤشرات على حدوث جريمة في حالة البيانات المذكورة على الموقع، مضيفا أنه لا يوجد تحريض على إلحاق أذى جسدي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة