AccueilNon Classéرابطة حقوق الإنسان تلتقي نبيل القروي بسجن المرناقية

رابطة حقوق الإنسان تلتقي نبيل القروي بسجن المرناقية

أعلنت الرابطة التونسية لحقوق الانسان أنها التقت بالمرشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها نبيل القروي بسجن المرناقية. وأكدت الرابطة أن وفدا عنها التقى يوم 23 سبتمبر الجاري المرشح نبيل القروي ثم التقت بعد ذلك بالمترشح قيس سعيد بمقر إقامته.


وأفادت الرابطة بأن اللقاءات المذكورة تندرج في إطار حرصها على حماية ودعم الحقوق المضمنة في دستور الجمهورية التونسية والواردة خاصة في توطئته . كما كشفت الرابطة أن اللقاء تمحور حول رؤية كل من المترشحين لمنظومة حقوق الإنسان في أبعادها المحلية والإقليمية والكونية ومدى الحرص والالتزام بحمايتها وتطويرها وتفعيل تعهدات الدولة التونسية في ما يخص الاتفاقيات والمعاهدات الموقع عليها.


تجدر الإشارة إلى أن الوكالة العامة بمحكمة الاستئناف بتونس، كانت أعلنت أنه تم تأجيل النظر في قضية نبيل القروي (المترشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية) على حالتها إلى يوم 2 أكتوبر المقبل، بعد أن كان من المقرر النظر فيها أمام دائرة الاتهام عدد 32 بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي.


وأوضحت الوكالة العامة، في بيان توضيحي، أنه تم تأجيل النظر في قضية القروي بسبب تزامن موعد الجلسة مع الإضراب الذي كانت دعت له الهياكل الممثلة للقضاة يوم 20 سبتمبر الحالي ولمدة أسبوع كامل، مما حال دون انعقاد جميع الجلسات المعنية بتلك الفترة بمحكمة الاستئناف بتونس.


يُذكر أنه تم إيقاف المترشح للإنتخابات الرئاسية، نبيل القروي (مر إلى الدور الثاني، بنسبة 15.5 بالمائة من الأصوات)، يوم 23 أوت 2019، تنفيذا لبطاقة الجلب الصادرة ضده عن إحدى دوائر محكمة الاستئناف بتونس في قضية رفعتها ضده منظمة “أنا يقظ” بخصوص شبهة غسل وتبييض الأموال، وذلك باستعمال الشركات التي يملكها صحبة شقيقه غازي القروي، في كل من المغرب والجزائر واللكسمبورغ.


وقد رفضت دائرة الإتهام الصيفية بمحكمة الإستئناف بتونس، يوم 5 سبتمبر 2019، مطلبا للإفراج عنه والإبقاء على التدابير الاحترازية التي تمّ اتخاذها منذ فترة ضد الشقيقين القروي، والمتعلّقة بتحجير السفر وتجميد التعامل على ممتلكات نبيل القروي الذي يرأس حاليا حزب “قلب تونس”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة