Accueilالاولىنقيب الصحفيين: خليفة القاسمي عومل معاملة الارهابيين

نقيب الصحفيين: خليفة القاسمي عومل معاملة الارهابيين

أكد نقيب الصحفيين محمد ياسين الجلاصي، خلال ندوة صحفية حول التعاطي الأمني والقضائي مع قضايا الصحفيين، اليوم الاربعاء، أن وكيل الجمهورية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قرر التمديد بالاحتفاظ بالصحفي خليفة القاسمي، ليمثل أمام القطب يوم الجمعة 25 مارس المقبل، قائلا انه “تمت معاملته معاملة الإرهابيين”.

وأضاف الجلاصي ان كل ما يروح على أن الحريات مضمونة هو وهم تروّج له السلطة، متهما السلطة السياسية، الأجهزة الأمنية، ورئاسة الجمهورية “بالتوحد من أجل ضرب حرية الصحافة وضرب حق الصحفيين في حماية مصادرهم”.

واكد الجلاصي ان نقابة الصحفيين ستواصل الدفاع عن كل من خليفة القاسمي وشذى الحاج مبارك، بكل الوسائل منها الضغط الإعلامي، مشبها ما يحدث اليوم من ضرب لحرية الصحافة، بما حصل في كل من تركيا ومصر وإيران و حتى كوريا الشمالية، قائلا ” بفضل السلطة عدنا إلى العصور القديمة وإلى ما قبل الثورة”.

ومن جهتها اكدت نائب رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اميرة محمد، في تصريح لشمس اف ام، انه تقرر ايضا احالة رئيس تحرير اذاعة “موزاييك” الحسين الدبابي والصحفية بالواب امل المناعي في حالة تقديم، على خلفية نشر الخبر المتعلق بتفكيك خلية ارهابية في القيروان.

واعتبرت اميرة محمد ان هذا الاجراء ياتي في اطار تمش جديد للسلطة الحالية تهدف من خلاله الى ضرب حرية الصحافة وترهيب الصحفيين، مشددة على ان احالة الصحفيين على معنى قانون مكافحة الارهاب، لا المرسوم 115 المتعلق بحرية الصحافة والطباعة والنشر، يمثل فصيحة دولة.

كما حملت اميرة محمد رئيس الجمهورية قيس سعيد مسؤولية ضرب حرية التعبير والصحافة في تونس اليوم..

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة