Accueilالاولىرسميا : تأجيل انطلاقة البطولة التونسية

رسميا : تأجيل انطلاقة البطولة التونسية

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الجمعة عن تأجيل انطلاقة الدوري الممتاز، على أثر قرار المحكمة الرياضية الدولية “كاس” بإعادة هلال الشابة للدوري الممتاز، أمس الخميس.

كما قرر الاتحاد الذي يترأسه وديع الجريء عقد اجتماع طارئ لبحث مستجدات هذا القرار.

وجاء في بيان الاتحاد “بناء على التعليمات الواردة من طرف السلطات الأمنية بخصوص استحالة تأمين مباريات الجولة الأولى من بطولة الرابطة المحترفة الأولى للموسم الرياضي 2022-2023 المبرمجة ليومي الجمعة 30 سبتمبر/ أيلول والسبت 1 أكتوبر، لقد تقرر تأجيل موعد انطلاق مباريات الجولة الأولى إلى موعد لاحق”.

وأضاف البيان “كما تقرر دعوة رؤساء أندية الرابطة المحترفة الأولى لحضور اجتماع عاجل وذلك يوم السبت المقبل، في منتصف النهار (12:00) بمقر الاتحاد التونسي لكرة القدم”.

وكان الاتحاد التونسي قد قرر أمس تطبيق قرار كاس، لكنه أبقى على نتائج قرعة الدوري الممتاز كما هي، وأضاف فقط هلال الشابة للمجموعة الأولى.

ورفض هلال الشابة وضعه في المجموعة الأولى، وطالب بإعادة عملية القرعة وسحب روزنامة جديدة للمسابقة بحضور ممثليه.

ودعت إدارة الشابة وزارة الرياضة للتدخل، فاستجابت الوزارة رسميا اليوم وطالبت اتحاد كرة القدم بتأجيل انطلاقة الدوري.

لكن الاتحاد التونسي لكرة القدم لم يتفاعل مع بيان الوزارة قبل أن يصطدم بتعليمات صارمة من محافظي المناطق التي ستدور فيها مباريات افتتاح الدوري، التي كانت مقررة اليوم الجمعة.

وتم رفض السماح بإقامة مباريات مستقبل الرجيش مع مستقبل سليمان، والأولمبي الباجي ضد الاتحاد المنستيري، واتحاد بن قردان ضد أولمبيك سيدي بوزيد، اليوم، رغم حضور الفرق وطواقم التحكيم، فاضطر اتحاد الكرة لتأجيل انطلاقة المسابقة. 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة