Accueilالاولىحركة الشعب تنبه الى مخاطر الانفراد بادارة شؤون البلاد وتتمسك بمسار 25...

حركة الشعب تنبه الى مخاطر الانفراد بادارة شؤون البلاد وتتمسك بمسار 25 جويلية  !

تونس – أخبار تونس

نبه بيان للمجلس الوطني لحركة الشعب “أن ينبه” الى أن سوء ادارة مرحلة ما بعد 25 جويلية زاد في تعقيد الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتدهورة أصلا، من خلال الانفراد بادارة شؤون البلاد واقصاء كل المكونات السياسية والاجتماعية الداعمة للمسار واعتماد تعيينات لا تخضع لمعايير الكفاءة والالتزام بالمسار مركزيا وجهويا ومحليا. حيث تحول جزء كبير ممن تم تعيينهم في مختلف الخطط الى عبء كبير على مسار 25 جويلية وعلى الدولة عموما، نتيجة عجزهم عن ادارة الشأن العام واصرارهم على اعتماد سياسات تتعارض مع روح 25 جويلية ورهاناته.

ولم يتوقف البيان الناري عند هذا الحد بل “جدد الدعوة الى تشكيل حكومة سياسية تحمل برنامجا لإصلاح الأوضاع وايقاف النزيف ومصارحة الشعب بحقيقة الأوضاع في البلاد دون اختزال الأزمة في عناوين فضفاضة ومكررة.

5.    يحذر من الذهاب الى انتخابات محلية بشكل متسرع في ظل قانون انتخابي هجين يؤسس للصراعات العشائرية ويشرع لاستعمال المال الفاسد وشراء الذمم، في ظل انشغال المواطنين بأوضاعهم المعيشية الصعبة وعزوفهم عن الشأن العام. وهو ما يؤشر الى أن مستوى الاقبال على العملية الانتخابية سيكون دون الحد الأدنى، مما يبرر لخصوم المسار التشكيك في مصداقية الانتخابات و شرعيتها.

ولكن بعد رسم البيان لهذه الصورة السوداوية للأوضاع التي تعيش على وقعها البلاد أكد الحزب في ذات البيان ” على تمسكه بمسار 25 جويلية الذي جاء من أجل اصلاح الأوضاع المتردية، وكان وما يزال يمثل فرصة حقيقية للقطع مع الفشل وسياسة التمكين والاحتكار والمحسوبية. هذا المسار الذي مثل تتويجا لنضالات خاضتها أطراف سياسية واجتماعية على امتداد السنوات العشر التي تلت ثورة 17 ديسمبر “

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة