تفاصيل مباراة نهائي رابطة أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والأهلي المصري

0
263
الترجي التونسي والأهلي المصري
الترجي التونسي والأهلي المصري

يواجه الترجي الرياضي التونسي السبت 18ماي 2024 نادي الأهلي المصري في مباراة ذهاب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، في الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، على الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تونس.

ومن المقرر أن تُجرى مباراة الإياب، في القاهرة يوم 25 ماي 2024، بدءً من الساعة السادسة بتوقيت تونس، بين حامل اللقب، نادي الأهلي المصري، والترجي الرياضي التونسي.

وباشر فريق الترجي الرياضي التونسي الذي توّج ببطولة بطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 4 ألقاب، الثلاثاء 14 ماي الحالي التحضيرات لمباراة ذهاب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية المنتظرة يوم السبت 18 من الشهر نفسه.

ويسعى نادي الترجي الرياضي التونسي بقيادة البرتغالي ميغيل كاردوزو إلى الفوز باللقب للمرة الخامسة في تاريخه.

بدوره، وصل ليل الأربعاء 15 ماي 2024 بعثة النادي الأهلي المصري إلى تونس، استعدادًا لمواجهة الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويتطلع نادي الأهلي، بقيادة السويسري مارسيل كولر، صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي، تحقيق اللقب الثاني عشر في النسخة الحالية.

ويشار إلى أن الترجي التونسي والأهلي المصري سبق أن التقيا في نهائي دوري الأبطال الإفريقية في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018.

وكانت المواجهة الأولى عام 2012، عندما توج الأهلي المصري بعد التعادل هدفًا لهدف في ملعب برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة هدفين لهدف.

وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، عندما توّج الترجي التونسي بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز الأهلي في ملعب برج العرب بالإسكندرية بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، وتحقيق النادي التونسي للانتصار في مباراة الإياب في رادس بثلاثية نظيفة.

وخصصت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، لنسخة 2024 من رابطة أبطال إفريقيا، جائزة مالية قدرها 4 ملايين دولار أمريكي للمُتوج باللقب، ويمكن اعتبار هذا النهائي بمثابة افتتاح للصيغة الجديدة لكأس العالم للأندية، والتي ستقام في عام 2025 في الولايات المتحدة الأميركية، وفق ما ورد على الموقع الإلكتروني للكونفيدرالية.