Accueilالاولى"الغنوشي في برقية لبوتفليقة:"مساعيكم النبيلة حالت دون التدخل الأجنبي في ليبيا

“الغنوشي في برقية لبوتفليقة:”مساعيكم النبيلة حالت دون التدخل الأجنبي في ليبيا

تلقى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة هذا المساء برقية من رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي عبر له فيها عن امتنانه لاستقباله مؤخرا للتباحث حول السبل الكفيلة بتجنيب المنطقة الأخطار المحدقة بها.

وأشاد الغنوشي بموقف بوتفليقة الرافض لأي تدخل أجنبي في الشؤون الداخلية لليبيا، التي لابد أن يكون للطرق السلمية والحوارية وجمع أبناء البلد في حوار شامل الحل الأمثل في الوصول بليبيا إلى بر الأمان.

واعتبر دعم أسس التعاون و الترابط الاستراتيجي بين بلدان جوار ليبيا التي دعا اليها عبد العزيز بوتفليقة هو السر في إيجاد حل شامل لكل الأزمات وليس ما تعلق بليبيا فقط.

وأشار الغنوشي في ذات البرقية التي نشرت نصها الاذاعة الجزائرية أن الشعب التونسي وانصار النهضة كلهم فخر لمساعي بوتفليقية للتباحث في مستقبل المنطقة و الأمة لأنها مسألة مهمة جدا في هذا التوقيت الذي تتعرض فيه المنطقة لتحديات خطيرة خاصة تلك المتعلقة بالتدخلات الأجنبية و ما لها من انعكاسات على أمنها واستقرارها.

وأشاد في هذا الصدد بموقف رئيس الجمهورية الجزائرية الرافض لأي تدخل خارجي لحل الأزمة السياسية و الأمنية التي تمر بها الشقيقة ليبيا و تأكيد الحوار سبيلا وحيدا لحل المشكلات.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة