Accueilالاولىأنصار نادي أياكس أمستردام يعنفون الطلبة المؤيدين للفلسطينيين

أنصار نادي أياكس أمستردام يعنفون الطلبة المؤيدين للفلسطينيين

هاجم أنصار نادي أياكس أمستردام لكرة القدم، في هولندا، المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين يوم الاثنين، الذين استولوا، مثل نظرائهم في الجامعات الأمريكية، على جامعة المدينة. توجه ألتراس أياكس إلى خيمة الاحتجاج وهاجموا المتظاهرين بالمشاعل والعصي. وكان بعضهم يرتدي أقنعة المتعصبين، ألتراس مكابي تل أبيب، المعروفين بصداقتهم مع جماهير أياكس لسنوات عديدة.
وبحسب التقارير الواردة في هولندا، تم اعتقال حوالي 140 متظاهرًا خلال أعمال الشغب. وقد تم إطلاق سراح معظمهم صباح الثلاثاء. وردا على آلاف مقاطع الفيديو المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي، شكر العديد من مستخدمي الإنترنت أنصار أياكس الذين وقفوا إلى جانب إسرائيل، وهو أمر نادر في أوروبا.



بدأت الصداقة بين أياكس ومكابي عام 2004 عندما واجه الفريقان بعضهما البعض في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. ومنذ ذلك الحين، لوحت جماهير مكابي بانتظام بلافتات أياكس، والعكس صحيح. يُعرف المؤيدون بانتمائهم إلى الجالية اليهودية وإسرائيل، حتى أن الألتراس حصلوا على لقب “سوبر جودن” (اليهود الخارقون).
يعتبر نادي أياكس أمستردام، النادي الأكثر نجاحا في هولندا، في كثير من الأحيان نادي الجالية اليهودية في المدينة، وكلاهما يقع في نفس منطقة أمستردام. وقد رفعت الأعلام الإسرائيلية في المدرجات في كل مباراة لسنوات عديدة، ويعرض مشجعو أجاتشي نجوم داود الكبيرة لتشجيع فريقهم، على الرغم من أن عدد قليل جدًا منهم ينتمون إلى الديانة اليهودية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة