تونس تفتتح قريبا مجمعا أمنيا لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة

in A La Une/Tunisie by

قال نضال الورفلي الناطق الرسمي للحكومة التونسية، اليوم، عقب اجتماع وزاري انعقد، بقصر الحكومة بالقصبة، انه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة افتتاح القطب الأمني بوزارة الداخلية لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

ويندرج تركيز مثل هذا « القطب الكبير » في إطار العمل على مزيد التنسيق بين وحدات قوات الأمن الداخلي ومصالح وهياكل وزارة العدل، حسب الورفلي.

وفيما يتعلق بملف الإرهاب بين الورفلي أنه تم تسجيل 1314 قضية إرهابية خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2014 وتقديم 2080 عنصر متورط في قضايا الإرهاب إلى العدالة خلال الفترة نفسها.

كما لفت الورفلي إلى أنه تم خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2014 منع أكثر من 9 ألاف شاب تونسي من التحول إلى المناطق الجهادية على غرار سوريا والعراق.

وفي ما يتعلق بتأمين وحسن سير الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة، أوضح الورفلي أنه تم الاتفاق على حماية المقرات الجهوية للهيئة العليا المستقلة للانتخابات وأن هناك جلسات متداولة أسبوعيا بين وزارتي الداخلية و الدفاع مع أعضاء الهيئة للتنسيق في هذا الصدد.

وصادق المجلس التأسيسي التونسي، مؤخرا، على قانون يحدد يوم 26 أكتوبر المقبل لتنظيم الانتخابات التشريعية، ويوم 23 نوفمبر لتنظيم الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية.

كما ينص القانون على تنظيم جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية بعد الإعلان عن النتائج النهائية للجولة الأولى وقبل انتهاء عام 2014.

Laisser un commentaire

Your email address will not be published.