Accueilالاولىمقتل داعشي تونسي في العراق والقاء القبض على اخر في ليبيا

مقتل داعشي تونسي في العراق والقاء القبض على اخر في ليبيا

قال الناطق باسم الجيش الأميركي العقيد ستيف وارن إن المسؤول المالي والمسؤولان عن تنسيق عمليات نقل الأشخاص والأسلحة والمعلومات في تنظيم «داعش» قد قتلوا في غارة جوية لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سورية والعراق،ولكنه لم يحدد مكان الغارة.

وقد أكد العقيد ستيف وارين مقتل «مصطفى محمود الكرموش والمكنى أبو صلاح » المسؤول المالي و«أبو مريم» و«أبو لقمان التونسي»، المسؤولان عن تنسيق عمليات نقل الأشخاص والأسلحة والمعلومات خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو من العاصمة العراقية بغداد.

ووصف العقيد وارين «أبو صلاح عراقي الجنسية مواليد 1973م » بأنه واحد من الأشخاص الأكثر خبرة في الشبكة المالية لتنظيم «داعش» مشيراً إلى أن التنظيم خسر كفاءات يحتاجها في تنسيق عملياته المالية.

يذكر أن وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» قد أكدت الإثنين الماضي مقتل مسؤول رفيع المستوى بتنظيم «داعش» في ليبيا يدعى «أبو نبيل» نتيجة غارة على مدينة درنة وقعت في 13 نوفمبرالماضي.

من جهة أخرى أكد ت عدة وسائل اعلام ليبية اليوم أن اشتباكات جدت أمس الخميس  بين مجموعات مسلحة في مدينة صبراتة غرب العاصمة طرابلس، يعتقد بأن بعضها تابع لداعش، فيما أشارت مصادر مطلعة أن الاشتباكات وقعت ما بين كتيبة المدعو ” سامي الغرابلي ” وأخرى تابعة لعناصر تنظيم “داعش” في المدينة لم تعلن فى السابق عن تواجدها.وأفادت مصادر محلية بوابة أفريقيا الإخبارية أن التونسي الذي قبض عليه ويعتقد انه تابع لتنظيم “داعش” يدعى ” خالد بن صالح ” اضافة إلى ليبي آخر يدعى ” بشير الفلاح

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة