Accueilالاولىالحكومة الروسية توصي بتقديم دروس للتلاميذ حول استخدام الكلاشنكوف

الحكومة الروسية توصي بتقديم دروس للتلاميذ حول استخدام الكلاشنكوف

أوصت الحكومة الروسية المدارس في أنحاء البلاد بتقديم دروس جديدة للطلبة عن كيفية الاحتفاظ ببندقية هجومية، في خطوة تعد إحياء لـ “أساسيات سلامة الحياة” التي كان يتم تدريسها أثناء حقبة الحرب الباردة.

وتأتي المبادرة التي تستهدف الأطفال بداية من سن الـ 13 عاما فأكثر، بمناسبة الذكرى المئوية لميلاد ميخائيل كلاشنكوف، الذي قام في أواخر أربعينيات القرن الماضي، عندما كانت بلاده تسترد عافيتها من ويلات الحرب العالمية الثانية، بتصميم البندقية الهجومية الأكثر انتشارا في أنحاء العالم، وهي طراز “إيه كيه -47” (كلاشنكوف).

وقالت وزارة التعليم الروسية في استعراض للمنهج إن الدروس ستتضمن الأعمال “الروحية والمعنوية” المتعلقة باستخدام البنادق الهجومية للدفاع عن البلاد.

وأضافت الوزارة أن الأطفال سيتلقون دروسا عن دور القتل من أجل الدفاع عن وطنهم، ودور البندقية كلاشنكوف في تشكيل “الذاكرة التاريخية” للبلاد، و”هويتها الروسية”. وتهدف الدروس أيضا إلى “مساعدة تلاميذ المدارس على فهم المعضلة الأخلاقية التي يواجهها أي مخترع أسلحة”.

ووفقا لما ذكرته الوزارة، هناك “ربع مليون شخص يموتون سنويا بسبب الأعيرة النارية المستخدمة في البنادق الكلاشنكوف… كما أن عدد الأشخاص الذين قتلوا بسبب إصابتهم بهذه البنادق أكثر من عدد الذين سقطوا قتلى بنيران المدفعية أو قصف الطائرات أو الهجمات الصاروخية”.

وأشار ديمتري جودكوف، السياسي المعارض البارز، إلى أن استعراض المبادرة الذي نشرته الوزارة مؤخرا “تمجيد غير مقبول لعملية القتل”.

وقال جودكوف، في بيان، إن الحكومة الروسية تعرض “قتل أكبر عدد ممكن من الناس” بوصفه جزءا من الهوية الروسية.

وقالت ماريا سنجوفايا، وهي خبيرة سياسية روسية، إن المبادرة تأتي في إطار جهد دعائي يهدف إلى غرس الخوف من عدو خارجي لصرف الانتباه عن الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية المتنامية داخل البلاد.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة