Accueilالاولىصحيفة ليبية : السراج سلم لقيس سعيد قائمة ب721 شخصية ليبية ممنوعين...

صحيفة ليبية : السراج سلم لقيس سعيد قائمة ب721 شخصية ليبية ممنوعين دخول تونس

قالت صحيفة العنوان الليبية نقلا عن مصادر بوزارة الداخلية التونسية لم تسمها بأن القنصل الليبي في تونس محمد المرداس سلم قوائم انتظار وتوقيف في عدد 721 مواطن ليبي خلال لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد برئيس حكومة الوفاق فائز السراج أول أمس .

وحسب نفس المصدر فان القوائم تحمل أسماء سياسيين مرتبطين بقيادات في الجيش والحكومة الليبية المؤقتة ونشطاء سياسيين واعلاميين مقربين من مجلس النواب والقيادة العامة

والتقى السراج الرئيس قيس سعيد، بحضور وزير خارجيته محمد سيالة، ووزير الداخلية فتحي باشاغا، ومستشار الأمن القومي تاج الدين الرزاقي وسفير ليبيا لدى تونس محمد معلول.

وبحسب بيان صادر عن الحكومة الليبية المؤقتة، مساء الثلاثاء، فإن “السراج” قدم خلال الاجتماع لمحة عن المستجدات السياسية والوضع الأمني في ليبيا على حد زعم البيان.

ولفت البيان، إلى أن الرئيس التونسي، أكد مساندة بلاده لحكومة “الوفاق” وللمسار الديمقراطي في ليبيا، ووقوفها بكل إمكاناتها إلى جانب الشعب الليبي، مشيرا إلى أن تونس تتأثر مباشرة بكل ما يحدث في ليبيا، على حد قول البيان.

وتناول الاجتماع العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، حيث عبر الجانبان عن تطلعهما لإعادة الزخم لعلاقة الشراكة بين الجانبين واتخاذ خطوات عملية لتحقيق ذلك، على حد وصف البيان.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة