Accueilالاولىقلب تونس يحذر من مناورات تشكيل الحكومة ويحمل المسؤولية لحركة النهضة

قلب تونس يحذر من مناورات تشكيل الحكومة ويحمل المسؤولية لحركة النهضة

نبه بيان صادر عن المكتب السياسي لحزب قلب تونس على اثر اجتماعه اليوم من “خطورة الأوضاع السياسيّة والاجتماعية والاقتصادية وحالة الفراغ المؤسساتيّة التي تمرّ بها البلاد والمخاطر التي يمكن أن تنجرّ عنها .”

كما دعا الحزب  ـكلّ الأطراف السياسيّة والمنظّمات الوطنيّة وكلّ الفاعلين السياسيين إلى تغليب المصلحة الوطنيّة وتحمّل المسؤولية الكاملة تجاه الوطن والشعب بعيدا عن منطق المزايدات والمناورات .

كما حذر قلب تونس من خطورة ما أقدمت عليه بعض الأطراف من مناورات لتعطيل مسار تشكيل الحكومة ممّا زاد في تأزيم الأوضاع وتدنّي منسوب ثقة المواطنين ودرجة تفاؤلهم .

البيان حمل أيضا حركة النهضة مسؤولياتها الدستورية والسياسيّة ودعوتها للإسراع في تشكيل الحكومة .

كما ذكر الحزب بموقفه الدّاعي إلى تشكيل حكومة كفاءات قادرة على مواجهة التحدّيات الاقتصادية والاجتماعية والنأي بها عن منطق المحاصصة الحزبية وتحييد وزارات السيادة.

حزب قلب تونس اعلن عن التزامه بحماية مكتسبات الدّولة الوطنيّة والمحافظة على استقرار الإدارة وإطاراتها.مع تأكيده على عدم ترشيح أيّ من قياداته السياسيّة أو نوّابه لأيّ مسؤولية في الحكومة القادمة وعدم منح ثقته لأية حكومة قائمة على المحاصصة الحزبيّة تعيد إنتاج منظومة الفشل وتلتفّ على إرادة النّاخبين 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة