Accueilالاولىالفخفاخ يستبعد قلب تونس وائتلاف الكرامة عن حكومته المنتظرة

الفخفاخ يستبعد قلب تونس وائتلاف الكرامة عن حكومته المنتظرة

كشف فتحي العيادي النائب عن حركة النهضة أنّ قلب تونس وائتلاف الكرامة سيكونا خارج حكومة الفخفاخ ، الأمر الذي اعتبره العيادي مشكلا، مشيرا إلى أنّ الفخفاخ يقدم في وزارات مهمة لحركة النهضة.

وتساءل العيادي إن كانت الحكومة القادمة هي حكومة وحدة وطنية أم هي حكومة شكّلها رئيس الحكومة المكلف، إلياس الفخفاخ، مبينا عدم وجود أي تقدم في المشاورات.

وصرح النائب عن حركة النهضة بأنّ المكتب التنفيذي للحركة سيجتمع هذه الليلة ليتدارس الموضوع وموقفه النهائي من حكومة الفخفاخ، مشيرا إلى أن منح الثقة للحكومة دون المشاركة فيها أمر وارد.

من جهته اعلن زهير المغزاوي امين عام حركة الشعب خلال استضافته في موزاييك آف آم اليوم الي أن تركيبة الحكومة التي سيكشف عنها رئيس الحكومة ضمّت الحزام السياسي الذي سبق وأعلن عنه موضّحا أن قلب تونس سيكون خارج الحكومة وقال  لم يتم اسناد أي وزارة لقلب تونس لا من قريب ولا من بعيد.
كما أفاد بأن حزبه سيُصدر مساء اليوم قراره النهائي بالمشاركة في الحكومة من عدمها مرجّحا أن حكومة الفخفاخ ستنال الثقة في البرلمان.

وكان الناطق باسم ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، مشاركة الإئتلاف في حكومة إلياس الفخفاخ المرتقبة.
وقال سيف الدين مخلوف في تصريح صحفي ، إنه تم رفض أهم الأسماء التي اقترحها ائتلاف الكرامة لتولي مناصب وزارية في الحكومة من بينها اقتراح يسري دالي لحقيبة وزارة الداخلية.
وتابع أن ائتلاف الكرامة ضد مشاركة حركة تحيا تونس في الحكومة، معتبرا أن منظومة يوسف الشاهد يجب أن ترحل.

وفي تدوينة له ظهر اليوم قال النائب عن ائتلاف الكرامة يسري الطريقي ان مفاوضات تشكيل الحكومة تتجه نحو الفشل وكل الخيارات مفتوحة دون ان يقدم مزيدا من التوضيحات .

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة