Accueilالاولىالليبيون يختارون مهندسا معماريا لرئاسة حكومة الوفاق

الليبيون يختارون مهندسا معماريا لرئاسة حكومة الوفاق

أعلن المبعوث الأممي للدعم في ليبيا برناردينو ليون ،مساء اليوم الخميس، عن اختيار عضو مجلس النواب عن دائرة حي الأندلس ،فائز مصطفى السراج رئيساً لحكومة الوفاق الوطني.
وقد ولد السراج 20 فيفري 1960 في طرابلس ،و هو عضو حزب التحالف القومي الوطني طرابلس و عضو الهيئة التحضيرية للحوار الوطني حاصل على بكالوريوس في العمارة و التخطيط العمراني سنة 1982 و ماجستير في إدارة الأعمال سنة 1999 .
عمل بالمكتب الإستشاري الهندسي للمرافق كمستشار هندسي فكانت له عضويات ومشاركات بالعديد من اللجان المتخصصة لدراسة و تصميم والإشراف على العديد من المشروعات الإستراتيجية منها التخطيطية و المعمارية ،وفي بداية حياته المهنية عمل كمهندس في إدارة المشروعات بصندوق الضمان الاجتماعي
وقال ليون، خلال مؤتمر صحافي بمدينة الصخيرات المغربية، إن الأطراف المشاركة في الحوار، ومن بينها المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، اتفقوا على المقترحات بإنشاء مجلس أعلى للدولة يترأسه عبد الرحمن السويحلي عضو المؤتمر الوطني، وحكومة وحدة وطنية يترأسها فايز السراج عضو مجلس النواب في طبرق وثلاثة نواب له.
واتفق المتحاورون، حسب ليون، أيضا على اقتراح تولي فتحي باشاغا منصب مستشار الأمن القومي.
والنواب الثلاثة لرئيس الحكومة هم: أحمد امعيتيق وفتحي المجبري وموسى الكوني، وهم واحد من الغرب، والآخر من الشرق، والثالث من الجنوب.
وتلا ليون قائمة بأسماء الوزراء المقترحين لتشكيل الحكومة وعددهم 17 وزيرا من بينهم امرأتان.
ورفض عبد الرحمن السويحلي، الذي يترأس حزب الاتحاد من أجل الوطن، ترشيحه لمنصب رئيس المجلس الأعلى للدولة.
وقال السويحلي في تصريحات صحافية إنه لم يتم الأخذ برأي الوفد في الأسماء المقترحة التي أعلنها ليون لإدارة المرحلة الانتقالية، مضيفا أن الأخير ليس هو الشخص المخول له أن يقرر من يتولى تلك المناصب.
 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة