Accueilالاولىالغنوشي في رسالة مصورة لحزب العدالة والتنمية : هذا يوم عظيم من...

الغنوشي في رسالة مصورة لحزب العدالة والتنمية : هذا يوم عظيم من أيام الربيع العربي

في رسالة مصورة بعث بها مساء اليوم وصف السيد راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة انتصار حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التي جرت اليوم الاحد باليوم العظيم من أيام الربيع العربي
وقال الغنوشي ان النتائج  التي حققها حزب العدالة والتنمية  فند كل التوقعات مذكرا بما قدمته تركيا من دعم اقتصادي وعسكري لتونس
وقال ان حكومة اردوغان هي من مكن جيشنا الوطني من الاسلحة لمواجهة الارهاب
من جهة أخرى
نأت جماعة “الإخوان المسلمين” في مصر، مساء اليوم الأحد، الشعب التركي وحزب” العدالة والتنمية”، بعد أن أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت في تركيا اليوم، تحقيق الحزب فوزاً كبيراً.
وقالت الجماعة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على “فيسبوك”: “تتقدم جماعة الإخوان المسلمين بكل التحية والتقدير إلى الشعب التركي الذي نجح اليوم في إقرار مساره الديمقراطي الذي ارتضاه وسيلة للتغيير، وتبارك الجماعة لحزب العدالة والتنمية فوزه الكبير في الانتخابات البرلمانية، وبلوغه نسبة تصويت تمكنه من تشكيل الحكومة الجديدة”.
وأضاف البيان “إن ما جرى اليوم في الانتخابات البرلمانية التركية هو أبلغ رد على المنقلبين الدمويين أعداء الديمقراطية في مصر وسوريا وغيرهم من الصهاينة والقوى الدولية والإقليمية الذين يناهضون إرادات الشعوب الحرة ومخرجات استحقاقاتها الانتخابية والديمقراطية”.
وأشارت الجماعة إلى أن نتيجة الانتخابات البرلمانية التركية “رسالة إيجابية لكل المؤمنين بالثورة والحرية والديمقراطية وإرادة الشعوب الحية”
كما هنأ نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بفوز حزب “العدالة والتنمية” في الانتخابات
ووفق بيان أصدره المكتب الإعلامي لحركة “حماس”، ووصل “الأناضول” نسخة منه، مساء اليوم فإن “هنية أجرى اتصالا هاتفيا مع أردوغان، وقدم له التهنئة بفوز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات البرلمانية التركية”.
وأضاف هنية، وفق البيان، أن “صدى فوز العدالة والتنمية يتردد في فلسطين والقدس وغزة، التي وقف معها الرئيس أردوغان وتركيا الشقيقة”.
واعتبر فوز “العدالة والتنمية” انتصاراً للديموقراطية والوحدة والاستقرار والأمن في تركيا.
من جانبه، عبر الرئيس التركي عن شكره لهذا الاتصال الهاتفي، مؤكدا التزامه وتبنيه لقضية القدس، بحسب بيان حركة “حماس”.
وقال أردوغان إنه “سيبحث قضية القدس خلال قمة العشرين التي ستعقد منتصف شهر  نوفمبر الجاري”.
وبعد فرز 97.76% من الصناديق، وصلت نسبة الأصوات التي حصل عليها حزب “العدالة والتنمية” الذي يترأسه، أحمد داود أوغلو، إلى 49.35%.
يشار إلى أن النتيجة التي حققها حزب “العدالة والتنمية” في انتخابات اليوم تتيح له تشكيل الحكومة بمفرده، وهو ما لم يتحقق في انتخابات جوانالماضي.
hhttps://www.facebook.com/video.php?v=1073006372723488&set=vb.185603771463757&type=2&theater&__mref=message_bubble

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة