Accueilالاولىالطيب البكوش : الوضع في ليبيا أثر على تونس

الطيب البكوش : الوضع في ليبيا أثر على تونس

قال الطيب البكوش، وزير الخارجية، إن ظاهرة الإرهاب موجودة في تونس، مشيرا إلى أنها انتشرت وتوسعت خلال الآونة الأخيرة عبر الحدود، واتخذت بعدا إقليميا ودوليا.

وأضاف البكوش، خلال حواره  عبر برنامج “لقاء خاص” على شاشة “الغد العربي” مساء الإثنين، أن تونس جزء من المنطقة العربية، وتعاني من ظاهرة الإرهاب، لافتا إلى أن الأوضاع في ليبيا، وما تعانيه من انفلات أمني، وصراعات بين الميليشيات المسلحة أثر على تونس بشكل مباشر.

وأوضح أن استقطات الشباب التونسي يتخذ أشكالا مختلفة، مشيرا إلى أن الجماعات الإرهابية تستقطب الشباب التونسي لتدريبه على الأسلحة في ليبيا، لاسيما الشباب العاطل والفقير، مضيفا أن منهم من ذهب إلى سوريا عبر تركيا، ثم يعود مرة أخرى إلى تونس لتنفيذ عمليات الإرهاب.

وأكد البكوش أن عمليات الاستقطاب تمت في المساجد على أيدي متعصبين ومتشددين في فترة الانفلات الأمني ممن ليس لهم أي علاقة بالدين، موضحا أن تعاقب الحكومات تسبب في تراجع الاستثمارات في تونس، لأنه بطيبعة الحال لا أحد يريد أن يستثمر في بلد شهد الكثير من الفترات المؤقتة.

وأشار إلى أن الثورة التونسية لم تحقق النتائج المرجوة بالنسبة للشباب الذى قام بها، وبالتالي كانت هناك حالة من خيبة الأمل لديهم.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة