Accueilالاولىمن بينها العاصمة التونسية : الحكومة الليبية المؤقتة تبحث عن مقر اقامة

من بينها العاصمة التونسية : الحكومة الليبية المؤقتة تبحث عن مقر اقامة

مازالت الحكومة الليبية المؤقتة تبحث عن مقر لها أمام تعثر كل المحاولات لاستقرارها في العاصمة طرابلس
وتقول مصادر ليبية مطلعة لموقع تونيزي تيليغراف ان تونس تعد خيارا اخيرا في حال استقر الأمر على ان تختار حكومة فائز السراج المنفى لادارة المرحلة القادمة
وعقد فائز السراج الاسبوع الماضي انطلاقا من العاصمة التونسية سلسلة من اللقاءات مع العديد من الفاعليات الليبية التي تعذر عليها الاجتماع معه في ليبيا
وكان  ابراهيم الدرسي عضو مجلس النواب الليبي، رفضه «لأي مبادرات خارج الاتفاق السياسي برعاية الأمم المتحدة، سواء مبادرة عقيلة صالح أو نوري أبوسهمين، وما قام ويقوم به السيد عميش»، مؤكداً على دعمه لحكومة التوافق، وقال: «أعتقد أنها ستنال الثقة من البرلمان، ولا أشك في ذلك».
وقال الدرسي في تصريحات صحافية رفضه «لأي مبادرات خارج الاتفاق السياسي برعاية الأمم المتحدة، سواء مبادرة عقيلة صالح أو نوري أبوسهمين، وما قام ويقوم به السيد عميش».
وأضاف: «نعلن رفضنا التام واستنكارنا لترشح أعضاء من مجلس النواب كوزراء في حكومة التوافق»، متابعا: «نعتبر ذلك مخالفا لمبدأ فصل السلطات وخيانة لمن صوت لعضو مجلس النواب كنائب فقط».
ورأي الدرسي أنه «ثبت بالتجربة أن تدخل النواب في حكومة عبد الله الثني (الموقتة) كان السبب الأكبر في فشلها».
وأشار إلى أنه «يتبني مبدأ اتركوا الحكومة تشتغل بعيدا عن الضغوطات»، مضيفا: «نحن مع حكومة التوافق وندعمها بكل قوة لأنه بحسب رأينا هي الفرصة الأخيرة لليبيا للخروج مما هي فيه، وأن البديل هو الخراب ليس إلا».
وشدد الدرسي على ضرورة وجود الخطة البديلة للعاصمة حال تعذر عليها العمل من طرابلس، ولتكن أي مدينة آمنة في ليبيا، «ونرفض بشكل قطعي حكومة المنفى».
وانتهى الدرسي إلى مطالبة السلطات المختصة بتمكين مجلس النواب من مباشرة عمله من بنغازي، والإسراع في ذلك وتهيئة الظروف الملائمة لذلك.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة