Accueilالاولىفرنسا تنهي الجدل : لن نرسل قوات برية لمحاربة داعش في ليبيا

فرنسا تنهي الجدل : لن نرسل قوات برية لمحاربة داعش في ليبيا

صرح رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، أن هجوما بريا لقوات محلية وأخرى قادمة من دول عربية أخرى سيكون “حاسما” للقضاء على تنظيم داعش.

«فالس» قال في تصريحات لصحف مجموعة فونكي الإعلامية الألمانية إن “العمليات العسكرية في العراق وسورية تجري اليوم من قبل تحالف من عدة دول تقوم بتأهيل قوات محلية وتقديم النصح لها”، بحسب «فرانس برس»، مضيفا أن “الهجوم البري لهذه القوات المحلية — وبعض الدول العربية إذا أرادت ذلك –حاسم (في إطار مكافحة تنظيم داعش حتى لمجرد المحافظة على المناطق التي تتم استعادتها”.

لكن رئيس الحكومة الفرنسية الذي سيشارك اليوم في مؤتمر ميونيخ للأمن الذي تهيمن عليه الجهود لإحياء عملية السلام في سورية، أكد في الوقت نفسه أن “كل بلد يتمتع بالسيادة في قراراته، وأن فرنسا لا تنوي إرسال قوات برية في مكافحة داعش”.

وكان المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية ويشن عملية عسكرية في اليمن صرح أن الرياض مستعدة للمشاركة في أي عملية برية يقررها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في سورية.

وحذر رئيس الوزراء الروسي دمتري مدفيديف الموجود في ميونيخ أيضا، في مقابلة نشرت الجمعة في ألمانيا أيضا من أن أي هجوم بري أجنبي في سورية ينطوي على خطر اندلاع “حرب عالمية جديدة”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة