Accueilالاولىبعد أشهر من الصمت : السيسي يكشف سر الطائرة الروسية المنكوبة

بعد أشهر من الصمت : السيسي يكشف سر الطائرة الروسية المنكوبة

التقطت صحيفة “النيويورك تايمز” الأمريكية حديث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس للوصول إلى الأسباب التي أدت إلى سقوط طائرة الركاب الروسية في سيناء نهاية أكتوبر الماضي.

وقالت الصحيفة الأمريكية واسعة الانتشار في تقرير نشرته اليوم الخميس إن مصر تعترف لأول مرة رسمياً بأن عملاً إرهابياً هو الذي يقف وراء سقوط الطائرة الروسية المنكوبة.

وأشارت إلى ان الاعتراف يأتي بعد أشهر من الصمت الحذر الذي التزمته السلطات المصرية في أعقاب الحادث المروع الذي أسفر عن مصرع 224 راكباً كانوا على متن الطائرة، وهو ما تسبب في ضربة موجعة للحكومة المصرية التي تعتمد بشكل كبير على عائدات السياحة في دعم الاقتصاد خاصة في العملة الصعبة.

وأضافت الصحيفة بقولها “الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قال في كلمته أمس: هؤلاء الذين أسقطوا الطائرة الروسية، ما الذي كانوا يتطلعون إليه؟، ضرب السياحة؟، لا ولكن أيضاً ضرب العلاقات. ضرب العلاقات مع روسيا”.

وأبرزت النيويورك تايمز الحالة التي كان عليها السيسي أمس في خطابه المطول، وقالت إن السيسي خرج عن هدوئه المألوف تماماً والذي اشتهر به منذ أن ظهر على الساحة السياسية، وحذّر الأعداء من استغلال صبره وأخلاقه الكريمة في إسقاط مصر، وتعهد بالقضاء على أي شخص يحاول أن يفعل ذلك.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة