Accueilالاولىقصر قرطاج : لهذه الأسباب تغيب العباسي عن موكب عيد الاستقلال

قصر قرطاج : لهذه الأسباب تغيب العباسي عن موكب عيد الاستقلال

خلال القائه لخطاب اليوم بقصر قرطاج بمناسبة عيد الاستقلال سأل  رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ان كان السيد الحسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل من بين الحضور قبل ان يستدرك قائلا ” ربما لديه التزامات عائلية ”

وبسؤال قياديين بالاتحاد العام التونسي للشغل ان كان الامر كذلك أكدوا ان رئيس الجمهورية على علم مسبق بتعذر حضور العباسي موكب الاحتفال بالذكرى الستين للاستقلال الذي اقيم اليوم الاحد فالامين العام للمركزية النقابية التقى رئيس الجمهورية يوم 18 مارس وأعتذر له عن الحضور لالتزامه بحضور حفل خطوبة ابنة شقيقته .

وأكد عدد من النقابيين انه لا يوجد اي قرار بمقاطعة الاحتفالات بالذكرى الستين لعيد الاستقلال

وكان الاتحاد العام التونسي للشغل قرر مقاطعة الاحتفالات بالذكرى الخامسة لسقوط نظام بن علي في 14 جانفي 2011  وكان العباسي  أعلن في حينه أنه لم يشارك في الاحتفال الرسمي بالذكرى الـ5 للثورة الذي تنظمه رئاسة الجمهورية لأنه يتزامن مع احتفالات المنظمة الشغيلة التي لا يمكنه الغياب عنها، .

وقال العباسي إن الثورة قامت من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية والتشغيل والكرامة لكن باستثناء ما تم تحقيقه في المسألة السياسية ظلت بقية المحاور الأخرى محلها، مفيدا بانه لا يوجد تقدم في التنمية والاستثمار في الجهات الداخلية المحرومة.

وشدد العباسي على أنه باستثناء مسألة حرية التعبير والصحافة وبعض التقدم في المسألة الأمنية كل المحاور الكبرى مازالت مطروحة.

والتقى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي مساء  الجمعة 18 مارس 2016 ،  بقصر قرطاج الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل الذي أفاد في تصريح إعلامي أن اللقاء تناول الوضع الإجتماعي والإقتصادي في البلاد وسبل التسريع في معالجة القضايا المطروحة، بالإضافة للأهمية القصوى لدعم قوات الأمن والجيش في مجابهتها للإرهاب والتصدي لكل المخاطر المحدقة بالبلاد.

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة