Accueilالاولىخطير - تقرير دولي يكشف عن العلاقة الوثيقة بين بلدية صبراتة...

خطير – تقرير دولي يكشف عن العلاقة الوثيقة بين بلدية صبراتة وتنظيم داعش

كشف تقرير أممي حول الأوضاع الأمنية في ليبيا  عن وجود علاقة وثيقة بين المجلس البلدي بصبراتة والارهابيين الاجانب وغالبيتهم من التونسيين المقيمين في عدة معسكرات تدريب تابع لتنظيم داعش الارهابي في المدينة

 

وقال  فريق الخبراء المعني بليبيا في مجلس الأمن أن المجلس البلدي صبراتة عقد اتفاقًا مع تنظيم «داعش»، يلتزم التنظيم بموجبه بعدم المجاهرة بالظهور للعيان في صبراتة خاصة العناصر الأجنبيةوغالبيتهم من التونسيين

وأضاف التقرير أن هذا الاتفاق جاء عقب قيام التنظيم بتحركات استعراضية بسيارات مسلحة ترفع راية التنظيم، جابت شوارع صبراتة في ديسمبر الماضي.

وذكر التقرير النهائي الصادر عن فريق الخبراء المعني بليبيا في مجلس الأمن، أن مدينة صبراتة وبلدات زلطن والعجيلات توجد بها مواقع للتدريب ومواقع لمعسكرات الجماعات المتطرفة والإرهابية ومحطات عبور للمقاتلين الأجانب، سواء أكانوا قادمين إلى ليبيا أو مغادرين لها.

وأكد التقرير أن تنظيم «داعش» يستفيد من علاقاتها المحلية وينزل المقاتلون الأجانب ضيوفًا في مزارع خاصة، ويشكلون مجموعات صغيرة وسريعة الانتقال يتركّز معظمها خارج المناطق الحضرية.

وكانت طائرات أميركية شنت هجومًا في شهر فيفري  الماضي على موقع في مدينة صبراتة كان يختبئ به تونسيون، كانوا في معسكر لتدريب مقاتلي تنظيم «داعش»، وأوضح بيان للمجلس البلدي في صبراتة أن القصف استهدف منزلاً وسط حي سكني في منطقة قصر العلالقة (8 كلم عن وسط غرب صبراتة)، وتسبب في عشرات القتلى والجرحى استنادًا إلى مصدر أمني، أكد أن المنزل مستأجر من قبل أشخاص من جنسيات غير ليبية ضمنهم تونسيون يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم «داعش».

كما أوضح المصدر أن المنزل كان يحوي أسلحة متوسطة كالرشاشات وقذائف  من نوع (أر بي جي) وأسلحة أخرى وجدت تحت ركام المنزل، في حين أشار مصدر طبي من مستشفى صبراتة التعليمي إلى أن حصيلة ضحايا القصف بلغت حوالي 41 قتيلاً وأكثر من 6 جرحى إصاباتهم مختلفة الضرر.

 

وفي أكتوبر الماضي اعتقلت السلطات التونسية حسين الذوادي  رئيس المجلس البلدي بصبراتة على خلفية علاقاته بالارهاب الا انه اطلق سراحه مقابل الافراج عن عشرات التونسيين الذين اختطفتهم المليشيات التابعة له

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة