Accueilالاولىالمؤتمر الوطني حول التشغيل : اجراءات عاجلة لدفع التشغيلية في تونس

المؤتمر الوطني حول التشغيل : اجراءات عاجلة لدفع التشغيلية في تونس

انتهت مساء اليوم الجولة الاولى من الحوار الوطني حول التشغيل باتخاذ حزمة من الاجراءات العاجلة لدفع قطاع التشغيلية في تونس  بلغ عددها  16 اجراء عاجلا 

ونصت وثيقة الاجراءات فى باب سوق الشغل والبرامج النشيطة للتشغيل على تكوين طالبي الشغل وتأهيلهم من أجل الاستجابة للحاجيات من الكفاءات التى تحددها المؤسسات الاقتصادية مسبقا فى اطار تعاقدي خصوصي. كما أقرت تمتيع خريجي التعليم العالى والتكوين المهني الباحثين عن عمل والمنتفعين بالبرامج النشيطة للتشغيل بمجانية العلاج والتنقل واحداث منظومة التأمين على فقدان مواطن الشغل لاسباب اقتصادية حسب العقد الاجتماعى واعداد مدونة المهن والكفاءات.

وفى مجال ريادة الاعمال وبعث المؤسسات سيقع احداث هيكل موحد يشرف على منظومة بعث المشاريع لتقديم جميع خدمات المساندة والاعلام المتمثلة فى التمويل والمرافقة المشخصة فى مجال بعث المشاريع. وسيتم ضمن هذا الاجراء تركيز شبابيك جهوية موحدة تضم مختلف المتدخلين ووضع اليات احاطة ومرافقة للمؤسسات الصغرى والمتوسطة بهدف تذليل الصعوبات مقابل الالتزام بالانتداب فى أطر تعاقدية خصوصية.

ونصت الوثيقة فى هذا الباب على الترفيع فى الامتيازات المسندة لباعثي المشاريع على غرار الاعفاء من الاداءات الجبائية والقيمة المضافة فى فترة بداية المشروع واضفاء مزيد من المرونة فى اسناد عطلة احداث المؤسسة وتحيين المناشير المتعلقة باحداث المؤسسات.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة