Accueilالاولىايطاليا تعلن الحرب على حفتر

ايطاليا تعلن الحرب على حفتر

شنت الصحف الإيطالية صباح الاثنين حملة غير مسبوقة على القائد العام للجيش الليبي الفريق ركن خليفة حفتر وعلى سلطات طبرق ” البرلمان ” المعترف به دوليا، يأتي هذا التحرك متزامن مع بيان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق والذي يتهم “الازلام” بالاستعداد للهجوم على الحقول النفطية في تحالف مع قوة أفريقية لبعثرة الأوراق على حد تعبير البيان.

‏واتهمت صحيفة (لا ستابما) الايطالية الفريق حفتر بالسعي للسيطرة على المرافق النفطية في عددها الصادر صباح الاثنين.

‏وفي سياق متصل اجري رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، اليوم الاثنين اتصالا هاتفيا برئيس المجلس الرئاسي “فائز السراج” من مدينة هانوفر بألمانيا قبيل قمة غربية مخصصة لليبيا.

‏وكانت وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي تحدثت لوسائل اعلام إيطالية ان أي عمل عسكري يقوم به حفتر ستتم ادانته من قبل إيطاليا والمجتمع الدولي، وان الناتو سينشر قوات تابعة له قبالة السواحل ليبيا، بعد يوم 7 يوليو المقبل وهو الموعد المخصص لقمة الحلف الأطلسي في وارسو.

تصريحات الوزيرة الإيطالية ‏وزيرة الدفاع الإيطالية اعلنت من خلالها ان روما جاهزة لحماية بعثة الامم المتحدة في ليبيا.

‏وتعقد ظهر اليوم في قصر ” هيرنهاوزن ” بهانوفر الألمانية اجتماع موسع، حيث سيبحث الرئيس الامريكي رفقة رؤساء المانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا الملف الليبي.

وكان المجلس الرئاسي أصدر ليلة البارحة بيان عاجل قال من خلاله انه تلقى تقارير عن نية تنظيم “داعش” شن هجوم على الحقول النفطية بالتزامن مع تقارير أخرى تشير إلى نية قوة مسلحة موالية للنظام السابق وحركة العدل والمساواة السودانية بالهجوم على ذات المواقع بغرض ابتزاز حكومة الوفاق وتعطيلها ويهيب بحرس المنشآت النفطية بالقيام بواجبه في حمايتها.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة