Accueilالاولىالمبعوث الأممي يطالب بممر امن للدواعش في بنغازي

المبعوث الأممي يطالب بممر امن للدواعش في بنغازي

كشف المتحدث العسكري باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، العقيد أحمد المسماري، سبب رفض القائد العام للجيش الليبي الفريق أول ركن خليفة حفتر لقاء المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، قائلا: هذا الرجل يطالب بفتح ممرات آمنة للدواعش في منطقة القوارشة وليس للمدنيين.

وأكد المتحدث العسكري باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية في مؤتمره الصحفي الأسبوعي الذي عقد أمس الأربعاء أن منطقة القوارشة بمدينة بنغازي لا يوجد فيها مدنيون في حاجة لممر آمن، ولكن هناك إرهابيين لا يمكن السماح لهم بممر آمن.

وأوضح المسماري أن الاشتباكات التي يخوضها الجيش الليبي مع الإرهابيين في المحور الغربي لبنغازي “باتت في مواقع محدودة” مقارنة بما كانت عليه من قبل، لافتًا أن خط النار حول بنغازي كان خلال المدة الماضية يبلغ حوالي 104 كيلو مترات والآن تقلص إلى أقل من 30 كيلومترا فقط.

وأوضح المسماري أن قوات الجيش الليبي عثرت على الكثير من العدة والعتاد العسكري الذي لا يتوافر لدى الجيش الليبي، مشيرًا إلى العثور على أنواع مختلفة من الأسلحة وطائرات استطلاع وتموين عسكري لدول أخرى في مواقع تمركزهم التي سيطر عليها الجيش.

ورفض المسماري، الحديث عن تجهيزات وإعدادات الجيش لمعركة سرت القادمة، وقال إن الحديث عن هذا الأمر مؤجل الآن وسيجرى الإعلان عنه في وقت قريب، مشددا على أن الجيش الليبي يقوم بما هو مطلوب منه بشكل ممتاز، مؤكدا رفض القيادة العامة أي تدخل أجنبي وأي محاولة لخلق قيادات موازية للجيش الليبي. بنغازي

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة