Accueilالاولىبسبب حالة الاحتقان : وزير أملاك الدولة يلغي زيارته لقبلي

بسبب حالة الاحتقان : وزير أملاك الدولة يلغي زيارته لقبلي

تقرّر اليوم إلغاء الزيارة التي كان سيؤديها السيد حاتم العشي ، وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية إلى ولاية قبلي صباح الغد الأحد 05 جوان 2016 وذلك بسبب حالة الاحتقان الكبيرة بالجهة والقرار المتخذ من قبل السلط الجهوية بفرض حضر التجوّل وذلك بعد التشاور مع والي قبلي.

من جهة أخرى

 

مثل الاطلاع على التقدم الحاصل في تنفيذ مشروع المنتجع السياحي بتوزر المعروف بالديار القطرية، ابرز محطات زيارة العمل الميدانية التي قام بها صباح اليوم السبت 04 جوان 2016 السيد حاتم العشي، وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية إلى ولاية توزر. وقد اطلع الوزير على التقدم الكبير المنجز إلى حدّ الآن  على مستوى تنفيذ هذا المشروع ، وعلى الحلّ السريع  الذي تم تنفيذه لفائدة المنتزه الحضري عين نشوع بالحامة وكذلك بالنسبة للفضاءات التابعة لشركة صوداد ببرج بورقيبة.

وقد زار الوزير بمقرّ الولاية ،  مجموعة من المعتصمين من أصحاب الشهائد العليا العاطلين عن العمل حيث استمع إلى مطالبهم واقترح عليهم تشكيل وفد لمقابلة كبار المسؤولين بالحكومة ، علما بأن المعتصمين أبلغوا الوزير نيتهم  الالتقاء برئيس الحكومة في أقرب وقت  بغاية ايجاد حلّ لوضعياتهم المتدهورة.

و كان الوزير مصحوبا ، في هذه الزيارة ، بالسيد الوالي وعضوين من مجلس نواب الشعب عن ولاية تطاوين وبعض المسؤولين الجهويين وكذلك ممثلي المنظمات المهنية.

كما أدّى السيد حاتم العشي زيارة إلى المقرّ الجديد للإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية وعاين خلالها تقدّم أشغال البناء ، آملا أن تكون الإدارة جاهزة في موفى شهر أوت القادم .

و تحوّل الوزير ، إثر ذلك ، إلى موقع مشروع الدّيار القطرية الممتدّ على مساحة 60 هك حيث عاين التقدّم الكبير للأشغال . و أشار إلى أن هذا المنتجع المنتظر استكماله في السنوات القليلة القادمة سوف يحدث نقلة نوعية للجهة على جميع المستويات.

و زار وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية  المنتزه الحضري المعروف بعين نشوع الذي ترغب بلدية الحامة في استغلاله. ووعد الوزير بالنظر في إمكانية التفويت في العقار لفائدة البلدية ، بالإضافة إلى إمكانية النظر أيضا في مسألة التفويت للمجلس الجهوي  في العقار الواقع ببرج بورقيبة والذي يحتوي على بنايات متداعية للسقوط إذا استمر وضعها  على حاله.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة