Accueilالاولىالسطات الجزائرية تؤكد القضاء على تنظيم داعش

السطات الجزائرية تؤكد القضاء على تنظيم داعش

تؤكد السلطات الجزائرية أن الضربات التي وجهها جيشها لمجموعةارهابية  مسؤولة عن خطف وذبح سائح فرنسي قبل نحو سنتين وحاولت خلق فرع لتنظيم «داعش» في البلاد، جعلت الارهابيين  في حالة احتضار.

وحاول التنظيم خلق فرع له في الجزائر عبر قيام منشقين عن تنظيم «القاعدة في بلاد المغرب» بتأسيس «جند الخلافة» الذي عاد إلى الواجهة بعد إعلان وزير العدل مقتل ثلاثة من أعضائه كانوا ملاحقين دوليًّا لضلوعهم في خطف وذبح السائح الفرنسي هيرفي غورديل في سبتمبر 2014 بمنطقة القبائل شرق البلاد، بحسب «فرانس برس».

وقُتل الثلاثة في جبال المدية جنوب غرب الجزائر، بينما تم تأسيس «جند الخلافة في أرض الجزائر» في جبال منطقة القبائل بشرق البلاد. والمنطقتان تقعان في محيط 100 كيلومتر عن عاصمة البلاد.

وأكد مصدر أمني لـ«فرانس برس»، رافضًا الكشف عن اسمه أن التنظيم «فقد كل معاقله بسبب حصار الجيش». وأوضح: «منذ قتل السائح الفرنسي لم تتوقف العمليات العسكرية لملاحقة منفذي الجريمة»، حيث بدأت بعدد غير مسبوق من الجنود وصل إلى ثلاثة آلاف حاصروا المنطقة مدعومين بالطائرات المروحية.

والثلاثاء الماضي، ترأس بوتفليقة اجتماعًا مصغرًا خصِّص للوضع الأمني بجنوب البلاد المتعلق ببؤر التوتر السائدة في بعض الدول المجاورة، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة