Accueilالاولىالعشي يعد بالتسريع في حل المطالب العاجلة باذاعة شمس

العشي يعد بالتسريع في حل المطالب العاجلة باذاعة شمس

مثلت الوضعية الصعبة التي تمر بها إذاعة شمس أف أم المصادرة وكذلك المطالب المهنية العاجلة محور اللقاء الذي جمع صباح اليوم الجمعة 29 جويلية 2016 وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية  حاتم العشي  بوفد يضمّ  ممثلا  عن النقابة العامة للإعلام وممثلا عن النقابة الأساسية لإذاعة شمس أف. آم.
وتتمثل جملة المطالب العاجلة في تسوية الوضعية المهنية للعاملين بالإذاعة عن طريق آلية الترسيم والنظر في تمكين الأعوان المذكورين من المنح المستوجبة مثلما هو معمول به في بقية المؤسسات الإعلامية إضافة إلى دعوة كلّ الأطراف المتدخلة في هذا الملف للعمل على ضخّ الأموال اللازمة لانقاذ  المؤسسة.

وقد استمع الوزير لمختلف الشواغل التي تشغل بال العاملين بالإذاعة ومقترحاتهم المتعلقة بسبل إيجاد الحلول لها وخاصة ما تعلق منها بمسألة وإجراءات التفويت في أسهم الدولة فيها، باعتبار أن ملف هذه المؤسسة محل متابعة ونظر من قبل اللجنة الوطنية للتصرف في الأموال والممتلكات المعنية بالمصادرة أو الاسترجاع.
كما أكد الوزير تفهمه لحيرة بعض الصحفيين والتقنيين العاملين بالإذاعة، معربا عن حرصه على مبدأ احترام كرّاس الشروط عند إقرار عملية التفويت وتشريك الطرف النقابي وذلك  للحفاظ على حقوق العاملين  و ضمان استمرارية وديمومة نشاط هذا المنبر الإعلامي الذي ما فتئ يلعب دورا هاما في إنارة الرأي العام والمساهمة في تقديم مادّة إعلامية متميزة تكرّس بالفعل التوجه الدّيمقراطي الصحيح، مشدّدا على ضرورة عرض هذه المطالب العاجلة صلب جدول أعمال الاجتماع القادم للجنة الوطنية للتصرف في الأموال والممتلكات المعنية بالمصادرة أو الاسترجاع لفائدة الدّولة.

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة