Accueilالاولىاحتجاجا على نشر نظام دفاعي امريكي : كوريون يحلقون رؤوسهم

احتجاجا على نشر نظام دفاعي امريكي : كوريون يحلقون رؤوسهم

حلق نحو 900 كوري جنوبي رؤوسهم، اليوم الاثنين، للاحتجاج على قرار الحكومة نشر نظام دفاع مضاد للصواريخ للتصدي لتهديدات صواريخ كوريا الشمالية في مقاطعة سونغ جو جنوب شرق البلاد.
وتصاعدت حدة التوترات منذ أن أجرت كوريا الشمالية تجربتها النووية الرابعة في يناير، وأعقبتها بإطلاق قمر صناعي وسلسلة من التجارب الصاروخية، بحسب «رويترز».

وأعلنت كوريا الجنوبية في يوليو نشر وحدة من نظام ثاد الأميركي الدفاعي المضاد للصواريخ في سونغ جو؛ لكن السكان احتجوا مشيرين إلى مخاوف تتعلق بالرادار المعقد للنظام ومن أن تصبح المقاطعة هدفًا حربيًا محتملاً.

وأغضبت الخطة كذلك الصين وهددت كوريا الشمالية بأنها ستتخذ إجراءً انتقاميًا، وجلس سكان سونغ جو وأغلبهم من الفلاحين الذين ينتجون محاصيل أكسبت المقاطعة شهرتها في صمت بعد أن حلقوا رؤوسهم، في حين ردد آخرون هتافات وراء زعيم الاحتجاج تقول «لا لنظام ثاد».

وقال يو جي ون (63 عامًا) وهو مزارع «يجب ألا ينشر نظام ثاد على الإطلاق… نحن السكان نتجمع هنا بعد أن حلقنا رؤوسنا للاحتجاج على نشره». وقال منظمو الاحتجاج إن 908 أشخاص حلقوا رؤوسهم، وقال كيم آن سو زعيم الحشد «هذه هي أقوى طريقة للتعبير عن الاحتجاج… لا يمكننا الاحتجاج بأكثر من ذلك». ووعدت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية بتقليل أي تأثير محتمل لنظام ثاد على السكان وعلى البيئة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة