Accueilالاولىوالدة القطاري تلتقي رئيس الحكومة المؤقتة في ليبيا

والدة القطاري تلتقي رئيس الحكومة المؤقتة في ليبيا

استقبل رئيس الحكومة الموقتة، عبدالله الثني، بمقر ديوان الحكومة بمدينة البيضاء، والدة الصحفي نذير القطاري المفقود في ليبيا صحبة رفيقه الصحفي سفيان الشورابي منذ سبتمبر 2014.

وقالت الحكومة الموقتة في بيان أصدرته ليل الأحد: «إن اللقاء تناول الخطوات التي اتخذتها وزارة العدل بتشكيل لجنة تحقيق في موضوع اختفاء الصحفييْن التونسييْن على الأراضي الليبية».

كما أكد رئيس الحكومة الموقتة، عبدالله الثني، الموقف الإنساني في مثل هذه المواضيع وأن المتهمين موجودون في السجون الليبية وهي مفتوحة أمام كل مَن يريد الوصول للحقيقة التي تهم الجانب الليبي قبل الجانب التونسي.

وكانت وكيلة وزارة العدل لحقوق الإنسان بالحكومة الموقتة، سحر بانون، أكدت يوم 26 جويلية الماضي  لموقع بوابة الوسط الليبية إن السلطات التونسية قطعت تواصلها مع وزارة العدل بالحكومة الموقتة، بعد أن طلبت إرسال فريق من قبلها لأخذ تحليل الحمض النووي  من رفات الصحفييْن التونسييْن سفيان الشورابي ونذير القطاري، وكان رد الوزارة هو أن القانون ينص على أن أخذ العينات يتم من قبل مركز الخبرة القضائية الليبي، وهو الذي يقوم بتسليم النتيجة، و«باعتبار المعنيين رعايا دولة أجنبية، فمن حق دولتهم أن تتواصل معنا بالخصوص وبحضور فريق عمل رسمي مشترك»، إلا أن السلطات التونسية لم ترد، وفق الوكيلة بانون.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة