Accueilالاولىالدايمي يتهم رئاسة الجمهورية بمنع بث حوار تلفزي للمرزوقي

الدايمي يتهم رئاسة الجمهورية بمنع بث حوار تلفزي للمرزوقي

أصدر حزب حراك تونس الارادة  بيانا اتهم فيه مباشرة رئاسة الجمهورية وأعضاء من الحكوة دون ان يسيمهم بالتدخل لدى قناة التاسعة لمنع حوار مسجل مع الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي حتى أن عماد الدايمي  القيادي في حزب الحراك كتب تدوينة بالأمس أشار فيها مباشرة الى نورالدين بن تيشة المستشار لدى رئيس الجمهورية بالتورط في هذه العملية

أما عدنان منصر  مدير الحملة الانتخابية للرئيس السابق فقد كتب منددا بما حدث في تدوينةله أمس ” حوار الدكتور المرزوقي مع الصحفي المكي هلال لن يقع بثه هذه الليلة. قرطاج والقصبة ضغطا بكل قواهما وبكل أساليب الاستبداد البغيض حتى لا يظهر الدكتور في الاعلام. يستهدفون حرية الاعلام ليخفوا عجزهم وضحالتهم. للذين سخروا منا عندما تحدثنا عن تغول عصابة السبسي وخدمه في القصبة، هل تحتاجون دليلا آخر؟ شهود الزور داخل حكومة السبسي، ليسوا أقل تواطؤا وإجراما. حمقى ! هذه معركة سنخوضها بكل قوانا، وستخرجون منها ككل مرة منهزمين.”

ووفقا لما جاء في البيان فقد أجرت قناة التاسعة الخاصّة حوارا تلفزيّا مسجّلا مع الدكتور محمد المنصف المرزوقي رئيس حراك تونس الإرادة يوم السبت 3 سبتمبر 2016 في انتظار أن يتمّ بثّه بعد أيام. ولكنّ تأخّر بثّ البرنامج بشكل متكرر قبل اعلامنا من طرف ادارة القناة باستحالة بثّه. وتأكد لنا أنّ ضغوطا كبيرة سلّطت على القناة بلغت حدّ التهديد من قبل رئاسة الجمهوريّة وأعضاء في الحكومة لمنع بثّ الحوار. وإنّ حراك تونس الإرادة إذ يحرص على توجّهه إلى الرأي العام بهذا التوضيح فإنّه:
1 – يدين بقوّة هذا الاستهداف الخطير لحريّة الإعلام واستقلاليّته وإنّه لن يسمح البتّة بالمس بهذا المكسب المعمّد بدماء الشهداء وتضحيات أجيال من أهل الإعلام والرأي والكلمة الحرّة .
2- يدعو إدارة قناة التاسعة إلى تحمل مسؤوليتها الكاملة ببث الحوار وعدم الامتثال للضغوط والإكراهات المسلّطة عليها وعدم السماح بمرور مثل هذه السابقة الخطيرة التي تعيدنا الى فصول حالكة من تاريخ المنظومة الاعلامية بالبلاد
3- يندّد بشدّة بهذا التدخّل الفج في شؤون الإعلام ويدعو الجهات والهيئات الإعلاميّة المختصّة إلى تحمّل المسؤوليّة وفتح تحقيق في الموضوع ونشر ما يتمّٰ التوصّٰل إليه حتّى يطّٰلع الرأي العام على ما يتهدّد حريّة الرأي والإعلام ومستقبل الديمقراطيّة.
4- ينبّه الرأي العام وهيئات الإعلام وكلّ القوى الوطنيّة والديمقراطيّة ومنظمات المجتمع المدني إلى ضرورة الالتفاف لحماية حرية الاعلام والوقوف في وجه هذا الانتهاك الخطير وكلّ ما يتهدّد الديمقراطيّة والحريّات العامّة والخاصّة من قبل من تسلّلوا إلى مؤسسات الدولة بواسطة المال الفاسد والإعلام الموجّه والتحيّل على الشعب.
5- يشدّد حراك تونس الإرادة على أنّ مثل هذا الانتهاك تعبير عن ثقافة استبداد متأصّلة في فريق الحكم الحالي، وأنّه بقدر ما يمثّل ضحالة وتخبّطا في مواجهة الاستحقاقات الاجتماعية الملحة والأزمة الاقتصاديّة والماليّة المتفاقمة فانه يعكس خوفا وارتباكا أمام الشعبيّة المتزايدة لحراك تونس الإرادة والتفاعل المتنامي مع ما يطرحه من بدائل لإنقاذ البلاد.” 

ولم يصدر اي بيان او تعليق من رئاسة الجمهورية او قناة التاسعة حول هذه الاتهامات الا ان مصادر قريبة من القناة أكدت ان ضغوط الاحداث منعت القناة من بث الحوار الى حد الان .

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة