Accueilالاولىاللومي يدعو الشاهد للاستقالة من الحكومة

اللومي يدعو الشاهد للاستقالة من الحكومة

دعا   فوزي اللومي القيادي بحركة نداء تونس  من رئيس الحكومة يوسف الشاهد بتقديم استقالته من الحكومة  اذا ما أصر على البقاء رئيسا للهيئة السياسية  مشيرا ان يوسف الشاهد ليس منتخبا مؤكدا بأن رئيس الجمهورية لا علاقة له بما حصل .

وجدد اللومي وصفه لما أقدم عليه حافظ قايد السبسي  باجراء تغييرات على تركيبة الهيئة السياسية  بالانقلاب  مجددا موقف الحزب  من مسألة  الجمع بين المسؤولية الحزبية والحكومية .

وكان  اللومي  اعتبر في بيان نشره على  صفحته الرسمية على الفايس بوك الأحد 18 سبتمبر 201 أن مقترح تعين يوسف الشاهد رئيسا للهيئة السياسية للحزب وضم كل الوزراء وكتاب الدولة لهذه الهيئة من قبل المدير التنفيذي للحزب حافظ قائد السبسي حركة انقلابية لا تراعي لا القانون الداخلي لحزب نداء تونس ولا المصلحة العليا لا للحزب ولا بالبلاد.
وشدد اللومي على أن لا يوجد إشكال مع يوسف الشاهد مؤكدا مساندته ومساند حكومته لقناعته بان نجاح الحكومة هو نجاح لتونس إلا أنه ضد طريقة الإسقاط الفوقي مشيرا إلى أنه يعتقد  أن الصعوبات التي تواجهها الحكومة كبيرة جدا وحزب نداء تونس يعيش أزمة عميقة وبالتالي مقترح المدير التنفيذي بتعيين الشاهد وأمام الوضع الخطير الذي يعيشه حزب نداء تونس قد يصدر مشاكل نداء تونس إلى الحكومة والدولة بشكل مباشر وفي ذلك مخاطر كبيرة حسب نص البيان.

من جهة أخرى قال اللومي أن   سفيان طوبال وعبد العزيز القطي  وافقا على الامضاء البيان الذي أصدرته مجموعة من القياديين بالحزب  يوم الاحد وقال ان العملية تمت بالهاتف  وعبرا عن مساندتهما للخطوة التي اقدمنا عليها

وبالأمس دعا 11 قياديا من نداء تونس, في بيان صادر عنهم منذ قليل من يوم  الأحد 18 سبتمبر 2016, إلى عقد إجتماع للهيئة السياسية بجميع أعضاءها بعد غد الثلاثاء 20 من الشهر الجاري للنظر في تحوير النظام الداخلي للحزب وإعادة توزيع المسؤوليات بإلغاء خطة المدير التنفيذي والممثل القانوني للنداء, وهي خطة يشغلها نجل رئيس البلاد, حافظ قائد السبسي, مما يؤشر على توجه لتجريد نجل السبسي من صلاحياته في نداء تونس.

وجاء بيان القيادات الندائية الـ 11, و هم أعضاء الهيئة السياسية للحزب, عقب إنتهاء اجتماع قمرت المنعقد اليوم الأحد الذي اعتبروه محاولة انقلابية من طرف حافظ قائد السبسي للإستيلاء على قيادة نداء تونس.

واعتبر الموقعون على البيان أن ” الأخطر في إجتماع قمرت هو تعمد حافظ قائد السبسي إقحام رئيس الحكومة يوسف الشاهد, غير المنتمي إلى الهيئة السياسية, ووزراء النداء في هذه المناورة دون وعي أو تقدير للخطر والأضرار التي ستعرقل, لا محالة, مسيرة حكومة الوحدة الوطنية”.

وأكد الموقعون على البيان, وهم كل من رضا بلحاج وبوجمعة الرميلي و فوزي معاوية والمنصف السلامي وسفيان طوبال وفوزي اللومي وعبد العزيز القطي والناصر شويخ ونبيل القروي وخميس قسيلة والطيب المدني, أن مخرجات إجتماع قمرت إنقلابية, وأن تكليف الشاهد برئاسة الهيئة السياسية سيصدر الأزمة الداخلية لنداء تونس إلى الحكومة, مما سيضرب دورها التجميعي لكل القوى الوطنية وسينحرف بمسارها”.

يشار إلى أن إجتماع إطارات نداء تونس, اليوم الأحد, تمخض عن تكليف رئيس الحكومة يوسف الشاهد برئاسة الهيئة السياسية للحزب, الأمر الذي أدى إلى إندلاع خلافات حامية بين القيادات الندائية التي اعتبرت القرار مسقطا من شق حافظ قائد السبسي للسيطرة على الحزب.

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة