Accueilالاولىمن المهدية : السفير الأمريكي يجدد دعم بلاده لمجهود التنمية بتونس

من المهدية : السفير الأمريكي يجدد دعم بلاده لمجهود التنمية بتونس

توجه السفير

السفيرالأمريكي دانيال روبنستين إلى معتمديّة قصور الساف بولاية المهديّة يوم الإربعاء 28سبتمبر 2016 ليشدّد على التزام حكومة الولايات المتّحدة بدعم النموّالاقتصادي الشامل للجميع والقدرة التنافسيّة وخلق فرص عمل فيجميع أرجاء تونس. وقد حضر السفير وهو بالمهديّة حفل توقيع اتفاقيّةشراكة بين الصندوق التونسي الأميركي لتمويل المؤسّسات (TAEF)والشركة التونسيّة لمعالجة نفايات الزيتون (STTGO). وقد التقىبوالي المهدية السيّد محمّد بودن للتحادث عن الأنشطة التي تدعمهاالولايات المتّحدة كما اطّلع بفضاء لانڤار للابتكار الاجتماعي بالمهديّةعلى العمل المتميّز للمركز التونسي للريادة الاجتماعيّة.

شركة STTGO شركة مقرّها المهديّة وتتخصّص في تحويل مخلّفاتمعاصر زيت الزيتون إلى محروقات. ويقدّم صندوق TAEF تمويلامختلطا بمبلغ يناهز 1.3 مليون دولار يجمع بين القروض والرسملةالسهميّة ممّا سيمكّن STTGO من التحوّل إلى عمليّات إنتاج أكثرابتكارا وزيادة الإنتاج وتطوير أسواق التصدير إلى الولايات المتّحدةوكندا.

وقد صرّح السفير روبنستين خلال هذه الزيارة أنّ “الشركات التيتستوفي المعايير الدوليّة تكتسب سُمعة وصيتا كمصنّعي المنتجاتعالية الجودة التي يفضلّها المستهلكون الدوليّون. وتساعد الوكالةالأمريكيّة للتنمية الدوليّة وشركاؤها المؤسّسات التونسيّة على التنافسفي الأسواق الدوليّة وعلى النهوض بالعلامة التجاريّة ’صُنع فيتونس’

شركة STTGO واحدة من عدّة شركات صغيرة ومتوسّطة تتلقّيمساعدة فنيّة من الوكالة الأمريكيّة للتنمية الدوليّة عبر شريكيهاالصندوق التونسي الأمريكي لتمويل المؤسّسات (TAEF) ومشروعإصلاح الأعمال و التنافسيّة (BRCP).

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة