Accueilالاولىلقاءات ماكوكية لوفد مشروع تونس مع كبار الشخصيات الفرنسية

لقاءات ماكوكية لوفد مشروع تونس مع كبار الشخصيات الفرنسية

في إطار تواصل حركة مشروع تونس مع الجالية التونسية بالمهجر و تعزيز علاقاتها الخارجية أجرى وفد من الحركة على رأسه الأمين العام السيد محسن مرزوق مرفوقا بكل من رئيس كتلة الحرة لحركة مشروع تونس عبد الرؤوف الشريف و رئيسة المجلس المركزي وطفة بالعيد و نواب الحركة عن الخارج خولة بن عائشة و مروان الفلفال زيارة لفرنسا أيام 24 ، 25 و 26 أكتوبر.

و في إفتتاح الزيارة قام الوفد باجتماع بالجالية التونسية و إطارات حركة مشروع تونس بفرنسا تم خلاله تقديم الرؤية السياسية للحركة و برنامجها الاقتصادي و الاجتماعي و التركيز على الدور الهام للتونسيين بالخارج في الدفع بعجلة التنمية . كما تم التأكيد على دور الكفاءات التونسية في إشعاع تونس كسفراء لبلادنا في دول الإقامة.

و كانت العلاقات التونسية الفرنسية و دعم فرنسا للندوة الدولية للإستثمار التي ستلتئم في موفى شهر نوفمبر وإنجاح مسار الإنتقال الديمقراطي في بلادنا محور اللقاءات التي جمعت الوفد بشخصيات رسمية رفيعة من أهمها وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي الفرنسي Jean-Marc Ayrault و رئيس البرلمان الفرنسي Claude Bartelone و رئيس كتلة الجمهوريين في البرلمان الفرنسي Christian Jacob الذي كان اللقاء معه فرصة لتعزيز آفاق التعاون البرلماني و تبادل الوفود بين كتلتي الجمهوريين و كتلة الحرة لحركة مشروع تونس.

كما إجتمع الوفد كذلك بالسيد Jean Glavany النائب عن الحزب الاشتراكي الفرنسي.

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة