Accueilالاولىالسبسي بعد لقائه بوتفليقة : اتفقنا على ان امن البلدين خط أحمر

السبسي بعد لقائه بوتفليقة : اتفقنا على ان امن البلدين خط أحمر

إستقبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بالجزائر العاصمة ظهر اليوم الخميس، الرئيس  الباجي قايد السبسي، حيث كان مكافحة الارهاب والوضع في ليبيا أبرز الملفات التي تناولها الطرفان.

 وقال السبسي عقب محادثاته مع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أنه “يوجد بين الجزائر وتونس تعاون ناجح لمقاومة الإرهاب”، مشيرا إلى أن “الجزائر أتخذت التدابير الضرورية لحماية الحدود وأن الأمور تسير كما ينبغي”.

 وعبّر الرئيس التونسي لنظيره الجزائري عن تقدير تونس المتجدد وامتنانها للجزائر رئيسا وحكومة وشعبا للدعم الذي ما فتئت تتلقاه من شقيقتها الجزائر، مؤكدا له عزم تونس الراسخ واستعدادها التام لمزيد تدعيم علاقاتها الأخوية مع الجزائر وتعزيز أواصر التعاون معها في شتى المجالات، معربا له عن تطلّع تونس لتحقيق اندماج اقتصادي أكبر مع جارتها لبناء شراكة استراتيجية متضامنة ومستدامة تعود بالخير والمنفعة على الشعبين الشقيقين.

 وأشار قايد السبسي عن بالغ ارتياحه لعلاقات التعاون القائمة بين البلدين في شتى المجالات وخاصة في المجال الأمني الذي ساهم بشكل كبير في تعزيز قدرات الجانبين في مجال مكافحة الإرهاب والتصدّي للجريمة المنظمة خاصة في المناطق الحدودية.

 وفي هذا السياق، أكد الرئيس الباجي قايد السبسي لعبد العزيز بوتفليقة أنّ أمن البلدين وحرمتهما الترابية هما خط أحمر لا مساس به لأنّ أمن تونس هو من أمن الجزائر وأمن الجزائر هو من أمن تونس.

 ووصف الرئيس التونسي العلاقات بين البلدين بـ”التاريخية” مجددا التأكيد على أن زيارته للجزائر مناسبة “مميزة كالعادة وفرصة للتشاور وتبادل الآراء ولاستعراض الأوضاع الثنائية”.

 كما تم خلال اللقاء أيضا استعراض “الوضع الإقليمي والدولي الذي يشهد تغيرات كبيرة وسريعة”، يضيف الرئيس

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة